فرانس برس : كل نساء باريس تعرضن للتحرش في وسائل النقل

تؤكد كل النساء اللواتي يستخدمن وسائل النقل المشترك في منطقة باريس أنهن تعرضن في يوم من الأيام لتحرشات من وضع اليد على مؤخرتهن أو توجيه الشتائم إليهن أو النظرات الموحية، على ما أظهر تقرير للحكومة الفرنسية التي تعهدت اتخاذ “إجراءات صارمة”.

والأمر يتعلق خصوصا بالشابات، إذ إن في 50% من الحالات حصل هذا التحرش قبل سن الثامنة عشرة، على ما أوضح تقرير المجلس الأعلى للمساواة بين الرجال والنساء، والذي استطلع في مارس الماضي آراء 600 امرأة يقمن في باريس وضواحيها.

وتخشى ست نساء من كل عشر التعرض لاعتداء أو عملية نشل في وسائل النقل في المنطقة الباريسية في مقابل ثلاثة رجال لكل عشرة ، بحسب وكالة فرانس برس.

وعلى المستوى الوطني يحصل التحرش والاعتداءات الجنسية، خصوصا في حافلات النقل العام والحافلات المدرسية خلال النهار أكثر منه خلال الليل، على ما أوضحت هذه الهيئة الاستشارية التي توصي باعتماد خطة تحرك وطنية واسعة ، ودعا المجلس الأعلى إلى “كسر الصمت” في مواجهة هذه الآفة.

ودعا خصوصا إلى الترويج أكثر لسبل التبليغ وتعزيز تدريب العاملين أو تنظيم أفضل للنقل بالحافلات (التوقف بناء على الطلب)، كما هي الحال في كندا من أجل ضمان سلامة الأشخاص الذين يتنقلون بمفردهم ليلا.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماريسول تورين إن الحكومة ستتخذ “إجراءات صارمة في غضون أسابيع قليلة، لأنه من غير المقبول ألا تقدر المرأة على استخدام وسائل النقل المشترك من دون أن تتعرض لمتاعب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وينهم تبع الكبت الجنسي و العلاك الفاضي؟؟
    و50% من الحالات حصلت قبل سن الثامنة عشرة …
    وينكم يللا ردوا ؟

  2. مجتمع فاسد وتافة
    وين جماعة الكبت والاضطهاد والضغط المفسي على المجتمع
    هههههه
    كلهن اتعرضو لتحرش اوليييييي

  3. لا استغرب انن صح الخبر من كثر مافي مغاربة وكلهم زعران بباريس وضواحيها..كنت بباريس وماشفت هالاشي اللي بتقولوا عنه.

    1. لو كان اللي عبيتحرش هنن من المغاربة لكان ذكر التقرير وقال مثلا ان معظم من قام بالتحرش هم اجانب يعني الفرنسيين مو اغبياء حتى يشوهوا سمعتهن …انا مابعرف ليش في ناس وصل فيهن الحقد علينا وعلى ديننا انو يكذبوا ويلمعوا صورة الغرب

    2. لفتاة عبتجوب الشوارع بكميرة خفية وكانوا الشباب عبيتحرشو فيها ولا واحد فيهن شكلو عربي لذلك كفاية كذب

  4. ونتيجة الكبت وعدم التوعية الجنسية ….ههههههههههههههههه

  5. هي هن اعترفو بعظمة لسانهن . فين اللي ببيضو سمعة الغرب وبيشوهو سمعة المسلمين

  6. أولا: المقالة بتقول أنو مرة بحياتهم، ونحن عنا إذا نزلت البنت عالشارع بتتعرض للاحتراش مرة كل 5 دقائق!
    ثانيا: أنا عشت فترة بباريس وتعرضت بالفعل مرة للتحرش، ومين كان حزركون المتحرش؟؟ كان أحد أشقائنا العرب! وهذا رأي وتجربة أغلب صديقاتي كمان.
    الخلاصة: نادرا ما تتعرض البنت للتحرش بفرنسا، وعندما تتعرض لذلك، يكون الأمر في أغلب الأحيان صادر عن العرب، بقى لا تتفزلكوا دخيل ربكم.

    1. لكن ماذا اقول لمن شعارهم (اذا كان مجد الرب يزداد بكذبي فلماذا أدان) هههههههههه اكيد فهمت علي وعرفت هالآية منين جبتها

    2. ثانيا انت لست فتاة من المدينة ثالثا مين البنت اللي عندنا بتتعرض كل 5 دقائق للتحرش انت كذابة (او كذاب) ورابعا التقرير بقلك انو كل الفتيات تعرضو للتحرش فأنت شلون بتقولي نادرا ماتتعرض الفتيات للتحرش (يعني اذا الكل تعرض هذا يدل ان الموضوع منتشر وليس نادر) ليش عبتكذبي التقرير خامسا في البرامج الامريكية مثلا تبعت الحوادث اللي بيسرقوا وبيعملو جرائم او بكونوا سكرانين او بيغتصبو او بيتحرشوا كلهن شكلهن اجانب اما شقران او سوود ولانشوف مثلا واحد قام بالسرقة وشكله عربي وهذا يقاس على كل الغرب

  7. تصرفات المجتمع يحكمها القانون
    لا يهم من اي ملة او عرق او دين القانون فقط يحكم تصرفات افراد المجتمع انا بالامارات من عشر سنوات ولم يتعرض لي احد بكلمة واحدة وانا اعمل واخرج من منزلي يوميا