بالصور .. تشيكي يعلن تأسيس ” دولة جديدة ” و يؤكد حاجته إلى مواطنين !

أعلن مواطن تشيكي إقامة دولته الخاصة على منطقة غير مأهولة بين كرواتيا وصربيا و لا تعود ملكيتها لأحد و لم يدعي أي طرف دولي نسبتها إليه، وأطلق عليها اسم ” ليبرلاند ” ، ونصب فيت جيدليكا، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، نفسه رئيسا على الدولة الجديدة، التي تقع على نهر الدانوب وتبلغ مساحتها 7 كيلومترات.

وأكد جيدليكا أنه استمد فكرة دولته من الدول الصغيرة مثل موناكو و ليختنشتاين، مشيرا إلى ” ليبرلاند ” ترفع شعارا عاما أمام ” مواطنيها ” و هو ” عش ودع الآخرين يعيشون “، حيث لا يخضع المواطنون فيها للتصنيف وفقا للجنس أو الدين أو العرق، بحسب ما جاء على شبكة إنترناشونال بيزنس تايمز.

وكشف رئيس ” ليبرلاند ” عن علم دولته، داعيا الأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة، حيث ورد حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة حتى الآن، بحسب صفحة الدولة الوليدة على فيسبوك، علما أنه سيتم منح الجنسية لنحو 3 إلى 5 آلاف شخص سيتم اختيارهم لاحقا.

و جيدليكا الذي لا يزال يحمل الجنسية التشيكية، لم يكتف بالإعلان عن حاجة دولته لمواطنين، وإنما شرع في خطة عمل من شأنها اجتذاب المواطنين، شملت التواصل مع مسؤولي الدول، فالتقى أحد دبلوماسيي النمسا، لأجل إقامة علاقات ثنائية مع النمسا.

كما أشار موقعها الإلكتروني إلى أن ” ليبيرلاند ” بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، علما أنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

وأكد جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم الجديدة ” ليبرلاند “، وفقا لتصريحاته لمجلة تايم الأميركية.

يشار إلى أن مجلة سليت الأمريكية، استهلت مقالها المعنون بـ ” هل بمقدور التشيكي تأسيس دولة جديدة محبة للحرية على ضفاف دانوب؟ ” بعبارات ترويجية للبلد الجديد فذكرت : ” أأثقلت الضرائب كاهلك ؟ أمللت البيروقراطية والروتين الحكومي لبلادك ؟ أسئمت التحالفات التي تتمحور في مجملها حول مصالح الفئات الحاكمة والمتحكمة داخل بلادك ؟ لو كانت إحدى إجاباتك على أي من تلك الأسئلة بـ ” نعم “، فلا تتردد في التفكير بشأن الانتقال لأحدث بلد في العالم ” ليبرلاند “.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أنا كمان أريد أسس دولة في حوش بيتنا وراح يكون أسم الدولة ( مملكة حوش لاند ) وسيكون نظام الحكم ملكية دستورية

  2. اسوة بالدولة الشقيقة ((حوش لاند)) رح أعمل دولة كمان بأرضنا الشرقية … ورح اسميها (( كرم لاند))

    أخوي رئيس جمهورية حوش لاند …أش رأيك نعمل اجتماع قمة أنا وأنت ؟؟!!