عقب أنباء غرق 700 مهاجر في المتوسط .. إيطاليا تدعو لاجتماع أوروبي هذا الاسبوع لبحث مسألة الهجرة

قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يوم الأحد إن رينتسي طلب من نظرائه في الاتحاد الأوروبي عقد اجتماع طارئ هذا الأسبوع لبحث مسألة الهجرة عقب حوادث غرق مهاجرين في الآونة الأخيرة.

وعبر مسؤولون عن مخاوفهم من غرق ما يقرب من 700 شخص بعدما انقلبت سفينة صيد مكتظة بالمهاجرين قبالة الساحل الليبي خلال الليل في ما قد تكون واحدة من أسوأ كوارث أزمة المهاجرين في البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث لوكالة رويترز أن رينتسي أجرى اتصالات بعدد من زعماء الاتحاد الأوروبي يوم الاحد ودعاهم لاجتماع طارئ هذا الأسبوع لبحث أزمة المهاجرين المتفاقمة.

وقال رينتسي للصحفيين بعد اجتماع حكومي عاجل “نطلب ألا نكون بمفردنا” مضيفا أنه دعا لاجتماع طارئ لزعماء الاتحاد الأوروبي يعقد هذا الأسبوع لبحث أزمة اللاجئين المتفاقمة.

وشدد رينتسي على أن مهام البحث والإنقاذ لم تكف لإنقاذ الأرواح. وتابع أن المشكلة لا يمكن حلها إلا من خلال منع النشاط الإجرامي لمهربي البشر ومنع قوارب المهاجرين من مغادرة ليبيا.

وقال إنه ما زال من غير الممكن تقدير إجمالي عدد الوفيات خلال أحدث مأساة. وأشار إلى أنه لا يمكنه إلا تأكيد العثور على 24 جثة وإنقاذ 28 شخصاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ان دول الخليج العربي هي من تتحمل مسؤولية غرق السوريين لاغلاقها ابوابها بوجه السوريين فلو فتحت تلك الدول ابوابها للسوريين لما فكر سوري واحد بعبور المتوسط