النفط يواصل ارتفاعه بسبب تراجع عدد حفارات النفط الأمريكية واجراءات تحفيزية صينية

ارتفعت أسعار النفط يوم الإثنين مواصلة المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي في الوقت الذي أشار فيه تراجع عدد الحفارات التي تنقب عن النفط الخام في الولايات المتحدة إلى تراجع المعروض في وقت لاحق من العام الجاري في حين عززت أيضا أحدث تدابير اتخذته الصين لتحفيز اقتصادها السوق.

وأظهرت بيانات من بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد منصات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة انخفض إلى مستوى قياسي للأسبوع التاسع عشر على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ 2010، وفق وكالة رويترز.

وقالت شركة شلمبرجير وهي أكبر شركة في العالم لخدمات حقول النفط إنه على الرغم من تباطؤ هذا الانخفاض مما يشير إلى احتمال قرب انتهاء الانهيار فإن أي ارتفاع في نشاط في عمليات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة قد لا يصل مطلقا إلى وتيرة العام الماضي.

ووجدت أسواق النفط أيضا بعض الدعم من خطوة قام بها البنك المركزي الصيني يوم الأحد لمكافحة تباطؤ النمو من خلال خفض حجم السيولة النقدية التي يجب أن تحتفظ بها البنوك كاحتياطي.

وارتفع خام برنت 72 سنتا إلي 64.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 0324 بتوقيت جرينتش . وكان برنت قد انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة ولكن أنهى الأسبوع مرتفعا 9.6 في المئة وهو أعلى ارتفاع أسبوعي له منذ أكثر من خمسة أعوام.

وارتفع الخام الأمريكي تسليم مايو آيار 75 سنتا إلى 56.49 دولار للبرميل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد