شاب سوري يقوم بعمل إنساني و يثير إعجاب الصينيين بعد مشاركته ببرنامج تلفزيوني شهير دون أن يدري ( فيديو )

تناقلت العديد من المواقع الصينية، بإعجاب، مقطع فيديو يظهر مساعدة شاب سوري لعجوز صيني، ليتبين فيما بعد أن ما حصل جزء من برنامج تلفزيوني شهير.

وقال سوريون في الصين لعكس السير إن البرنامج يدعى “ماذا تستطيع أن تفعل”، ويرصد من خلال مواقف مخترعة ردات فعل المجتمع الصيني.

وفي الحلقة التي ظهر فيها الشاب السوري، يدعي أحد الممثلين أنه رجل عجوز لا يقوى على المشي، فيما يراقب القائمون على البرنامج رد فعل المارة، ومن منهم سيقوم بمساعدته.

وبعد أن تم تجاهل الرجل العجوز من قبل الكثيرين، تصادف مرور السوري زيدان اليوسف (28 عاماً) العامل في أحد مكاتب الاستيراد والتصدير مع أحد زبائنه.

وقام اليوسف الذي غادر سوريا (إدلب) متوجهاً إلى مدينة غوانزو الصينية قبل أربع سنوات، بمساعدة الرجل العجوز، ثم ما لبث أن قام بحمله إلى الوجهة التي يريدها.

وسرعان ما حضرت مذيعة البرنامج لتجري مقابلة مع اليوسف بعد انتهاء التصوير، حيث سألته عن سبب قيامه بمساعدة العجوز، فقال لها : “لم يكن يستطيع المشي لذلك كان علي حمله ومساعدته .. إنه بمثابة والدي وأنا سعيد لمساعدته”.

وتابع : “أنا لست من الصين، وهناك الكثير من الأشياء التي لا أعرفها، وعندما سأسأل الصينيين سيقومون بمساعدتي بكل تأكيد”.

وعلق القائمون على البرنامج في الاستديو بالقول، إن ما قام به زيدان أمر يبعث على الإعجاب والتقدير، إذ أنه لم يقم بمساعدة العجوز فقط، بل حمله دون أن يسأله عن الوجهة أو عن المسافة التي قد تكون طويلة جداً، في الوقت الذي تجاهل الصينيون تقديم المساعدة.

شاهد الفيديو هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. معظم السوريين نشامى وأهل كرامة ونخوة والسيء فيهم أصبح سيئاً نتيجة للقهر ولتربية البعث والمقبور حافييييييييييظ ووريثه الأهبل روووووووووووووووح الله يلعن روحك يا حافييييييييييييييظ كمان وكمان .

  2. بارك الله بك يا ابن الوطن. نريد هكذا أناس تعطي الصورة الإيجابية عن شعبنا ونرفع رأسنا بهم وليس أمثال من يتسكعون ويزعجون أهل البلدان التي استضافتهم بالضجيج وخلاف ذلك.

    1. هل تريد إهانة الشعب السوري البطل والشريف. بشار المجرم لاتستحقه حتى الحيوانات.
      هي عصابة الجبل عار على البشرية أبتلى بها الشعب السوري الطيب.
      لكن الخلاص قريب من أوسخ عائلة عرفتها البشربة.

  3. كل سوري يمثل كل السورين . وهذا العمل طبيعي جدا للسوري .وانا من هنا اذكر السورين بحديث النبي (ص) من رئه منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وهو اضعف الإمان.
    المشكله الي في البعض انه لما يشوف شي غلط لك حتى بقلبه ما بينهي ، ويقول عمرو شو بدي فيو ، لك مابيصير انت محاسب على هالكلمه ، ارجو ما اكون عم نظر،

  4. وفي هذه الاثناء في مكان آخر بشار الأسد يضحك عند سؤاله عن البراميل التي تسقط على شعبه..

  5. بصراحة موقف مشرف وجميل واتمنى لو ان هناك ترجمة لكلام الصينيين

  6. بارك الله فيك وبوالديك الذين ربوك. طبقت دينك فأذهلت بلد المليار بأخلاقك.

    قال الرحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم .

    من كان معه فضل ظهر فليعد به على من لا ظهر له ومن كان له فضل من زاد فليعد به على من لا زاد له.

  7. يا ريت نشوف هيك مشاهد بشارع الثورة – يا ريت نشوف السوريين اخوة مو بس بالصين – يا ريت نرد على بعضنا و نحكي و نبكي النت و التعليقات – يا ريت نكون متواضعين عن جد مو من خلف الكي بورد

  8. اصيل وابن أصل الله يحميك ويحفظ كل انسان اللهم أفرج علينا وعجل بسقوط هذا النظام المجرم ، واكبر تحية الى ثوار سوريا ،

  9. هذا ابن شعب قامت حكومة الصين بإستخدام 4 فيتو ضد ابسط حقوقه

  10. اطيب شعب الشعب السوري على راسي كل السورين الاحرار الله ينصركم على الطاغيه الظبع