مصدر مقرب من جبهة النصرة : الجولاني مستعد لفك الارتباط مع ” تنظيم القاعدة “

قال مصدر مقرب من أوساط التيارات الجهادية في سوريا إن أبوقتادة الفلسطيني يلعب الدور الأكبر في التأثير على جبهة النصرة ودفعها للبقاء في صفوف تنظيم القاعدة، مؤكدا أن زعيم الجبهة، أبومحمد الجولاني، كان قد أعلن استعداده في أكثر من مناسبة لفك الارتباط بالقاعدة.

وأكد “مزمجر الشام” الذي يصف نفسه بأنه “صوت شامي من التيار الجهادي” إن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، “سبق أن نصح فرع القاعدة في الصومال بعدم الإعلان عن ارتباطه بالقاعدة خوفاً من (تكالب) الأمم ولتحقيق مصالح راجحة.. واعترف الظواهري قبل عامين أن الإعلان عن وجود تنظيم القاعدة في سوريا سيخدم نظام الأسد ويزيد من (نكبات) الشعب السوري.”

وتابع مزمجر الشام بالقول: “الجولاني وفي عدة اجتماعات – آخرها قبل أسابيع – قال بأنه مستعد لفك الارتباط بتنظيم القاعدة …هذا كلام أنا مسؤول عنه وأتحدى من يكذبه.. سر التناقض بين خطاب جبهة النصرة على أرض الواقع وبين الخطاب على الإعلام وفي مواقع التواصل يكمن في تأثير أبو قتادة الفلسطيني على خطاب النصرة.”

وختم “مزمجر الشام” بالقول: “ﻷبي قتادة الفلسطيني تأثير سلبي على النصرة يتلخص في إبعادها عن محيطها الثوري وعزلها في (شرنقة القاعدة) واعادتها لسكة (المنهج) الذي أثبت فشله.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. والله يا ريت ينفك الارتباط … حرام تروح تضحيات جبهة النصرة واللي اغلبها من شباب سوريا منشان شغص مختفي بجبال تورا بورا
    … جبهة النصرة اصدق واقوى بالفعل لما يكون هدفها من هدف هالشعب اللي عاساس اجت تدافع عنو مو تبيع ولاءات ليشوخ بآخر الدنيا

  2. اذا كانت جبهة النصرة تقاتل للدفاع عن دماء واعراض السوريين فلتفك ارتباطها بالقاعدة واما ان كانت تقاتل من اجل حزب او جماعة فلتبقى مع القاعدة وكان الله في عون السوريين

  3. الله يحمي النصرة وينصرنا وإياها …
    طبعا فك ارتباطها مع القاعدة هو شيء يتمناه كل السوريين … النصرة التي لها الف يد بيضاء علينا نتمنى لها كل الخير …هي منا وفينا نتمنى لهم السداد يارب