أردوغان : تنظيم داعش فيروس يسعى لتقطيع أوصال الأمة

ندد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء في تصريحات نادرة الصرامة باعمال تنظيم “داعش” في سوريا والعراق واصفا أياه بـ”فيروس” مدمر بين المسلمين.

وصرح اردوغان في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد معصوم ان “داعش فيروس يهدف الى تقسيم وتدمير الأمة” الإسلامية.

وتعرضت تركيا تكرارا في الأشهر الفائتة للانتقاد لامتناعها عن الانخراط بما يكفي في مكافحة الجهاديين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سوريا والعراق على طول حدودها الجنوبية.

وأضاف الرئيس التركي “من الضروري صياغة إستراتيجية دولية للقضاء على هذا التيار. حتى لو تمكنا من تدمير داعش فستنشأ مجموعة اخرى باسم اخر”. وأضاف “من أين تاتي أسلحته وموارده؟ علينا التركيز على ذلك”.

وواجه النظام التركي عدة مرات اتهامات بدعم الجماعات الاكثر تشددا المعارضة لنظام بشار الاسد، عدوه اللدود، بما فيها تنظيم “داعش”، الأمر الذي تنفيه أنقرة دوماً.

ووسط ضغوط انتقادات حلفائها الغربيين شددت تركيا مؤخراً مراقبة حدودها في مسعى للجم دفق المقاتلين الأجانب ولا سيما الأوروبيين الذين ينضمون إلى صفوف الجهاديين من أراضيها.

وصرح وزير الخارجية التركي مولود شاوش اوغلو الثلاثاء في زيارة الى الولايات المتحدة أن بلاده وضعت على لائحتها للاشخاص الذين يمنع دخولهم أراضيها 12800 شخص يشتبه في سعيهم الى الانضمام الى تنظيم “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الفيروس الحقيقي هو هذا المنافق الافاق الكذاب الذي دخل بين الدول العربية كصديق و بدأ يوقع بينها العداوة ..و هو اول من هرول إلى ايران ليحصل على فتات ماترمية أيران بعد ألغاء العقوبات عليها ..هذا هو الفيروس الذي يدعم داعش و يمولها و باذن الله ستحرق يدية من الفتنة التي نفذها في الوطن العربي و من اللعب مع التكفيريين و الفئة الضالة