السلطات التركية تبدأ عملية تبديل لوحات السيارات السورية بأخرى تركية ( صور )

بدأت مديرية فرع المرور بمدينة “كهرمان مرعش” بتغيير لوحات السيارات السورية بمثيلاتها التركية، نظراً لكثرة وجود السيارات السورية التي دخلت الأراضي التركية منذ بدء الأحداث الدّامية في سوريا، ولتجنّب حدوث اعتداءات على السيّارات السورية من قِبل بعض الجماعات التركية التي تعترض على تواجد السوريّين ضمن الأراضي التركية ولتسهيل عملية ضبط المخالفات المرورية من قِبل السيارات السورية.

وتعليقاً على هذه الخطوة، أوضح رئيس فرع مديرية الرّقابة والتّسجيل المروري “نادر تللي”، بحسب ما نقل عنه موقع “ترك برس”، أنّ مديرية المرور بدأت بمنح السيارات السورية الموجودة في المحافظة والبالغ عددها 300 مركبة، لوحاتٍ تركية صالحة للاستخدام المؤقّت.

وستكون اللوحات الممنوحة للسيارات السورية على شكل (46 SAA 001)، حيث سيكون بإمكان مالكي السيارات السورية، الحصول على اللوحة بعد إبرازهم الوثائق التي تثبت تسديدهم قيمة التأمين ورسوم التّسجيل، بالإضافة إلى الوثيقة التي تثبت إجراء فحص تقني للسيارة.

كما أوضح تللي أنّ اللوحة ستًمنح للسوريّين المُسجّلين لدى إدارة الطّوارئ والكوارث التركية (AFAD).

وأضاف تللي في معرض حديثه عن هذا الموضوع بأنّ إدارة فرع المرور ستفرض عقوبات مادية على أصحاب السيارات الذين سيمتنعون عن تسجيل سياراتهم، كما سيتمّ منع كافّة السيارات السورية التي لم يتم تبديل لوحاتها من التّجوّل ضمن الأراضي التركية.

وأشار تللي إلى أنّ السيارات التي يتمّ تبديل لوحاتها لا يمكن بيعها، كما لا يمكن استخدامها إلّا من قِبل صاحبها الأصلي، مُضيفاً أنّ على أصحاب السيارات السورية، الحصول على وثيقة خروج في حال أرادوا مغادرة الأراضي التركية بواسطة سياراتهم الخاصّة.

الجدير بالذّكر أنّ إدارة فرع المرور في ولاية “غازي عنتاب” كانت قد بدأت منذ فترة بتغيير لوحات السيارات السوية الموجودة ضمن المدينة، ومن المنتظر أن يتم هذا الإجراء في كل الولايات التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مبدئياً انعرف رقم لوحة السيارة التركي الموازي للرقم السوري “724970 – دمشق” :)