لافروف: روسيا قامت بإنجاز كبير فيما يتعلق بسوريا .. و لن نسمح بتكرار السيناريو الليبي فيها

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “تزويد إيران بانظمة أس 300 سيجعل من يريد الاعتداء عليها يفكر مرتين قبل أن يقدم على هذه الخطوة”، مضيفاً “التعاون العسكري الفني مع إيران سيستمر ولن يقتصر على صواريخ أس 300”.

وعن سورية، قال “لن نسمح بتكرار السيناريو الليبي في سورية”، مشراً إلى أن “روسيا قامت بإنجاز كبير فيما يتعلق بسورية ولم نسمح بحصول تدخل عسكري من الخارج، تقدمنا بمبادرة لمشاورات سورية سورية وتم تبني مبادئ موسكو ما فتح إمكانية لعمل الأمم المتحدة بنشاط أكثر”.

وأكد لافروف على أن “مكافحة الإرهاب يجب أن تتم دون اللجوء إلى الكيل بمكيالين وأن تكون محاربة الإرهاب منهجية”، وفق وكالة فلسطين الحرة.

وأضاف لافروف خلال لقاء خاص مع ثلاث إذاعات روسية على أهم القضايا الدولية وأن” الأمريكيين لا يريدون الإقرار بمسؤوليتهم عن ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هذا المتربي في مدارس القمع الشيوعية، يعرف ان سوريا دمرت وستدمر اكثر من ليبيا. لكن يقول هذا الشيوعي المستعمر انه لن يسمح بان يخرجهم الغرب من سوريا كما اخرجهم من ليبيا. فاي انجاز عظيم انجزمتوه في سوريا ايتها العصابة البوتونية. كل شعوب طردت الروس وسنطردكم من سوريا. بسبب سياساتكم الحمقاء.

  2. ياسيدي فعلا انجاز كبييييير 80بالميه من سوريا تدمرت وتهجر نص الشعب واكتر من نص مليون مات من الطرفين والاف المعتقلين وماضل نشح في الدنيا الی اجا لعنا وصارت البلد مرتع للارهابين واالمجرمين والقتله كل مشان شو مشان شخص واحد يبقی ع راس السلطه

  3. تلجس ط..ي أنت وصواريخ س 300 أصلاً كل أسلحة الدفاع الجوي الروسية خردة بالية ولم تنفع الجيش الأسدي سنة 82 ولم تنفع صدام حسين سنة 90 ولم تنفع صربيا سنة 94 ولم تنفع القذاقي سنة 2011 ولم تسقط طائرة معادية واحدة هذا إذا افترضنا بأن لدى إيران أجهزة رادار متطورة وغرفة قيادة جوية حديثة تستطيع قيادة معركة دفاع جوي معقدة , أنتم تضحكون على المعممين ببيعهم خردة مصدية والحمير الإيرانية طايرين من الفرح لأنهم ما بينبسطوا إلا إذا صرفوا فلوسهم على الخردة العسكرية كمن يحاول تكبير عضوه بلف بمزيد من القماش حوله كذلك روسيا أثبتت أن لديها أغبى سياسة خارجية في العالم فهي تريد تحدي الولايات المتحدة والعالم الغربي بلف عضوهم أيضاً بمزيد من القماش .

  4. ليش انت يالافروف بشو شايف الوضع بسوريا احسن من الوضع بليبيا؟؟؟. ع القليله الليبيين ماعم يرمو حالهم ع الموت بالمتوسط ليهربو من نظام متوحش سلم البلد لقطعان من الميليشيات الطائفية التي تعتاش على دماء اهل السنه. ليبيا ايها الوزير لايوجد فيها مايزيد عن المليوني مهجر خارجيا ومثلهم او يزيد داخليا يقتاتون على ماترميه لهم الامم المتحدة في مخيمات اللجوء. الانجاز الكبير الوحيد الذي حققته انت وسيدك المختل في الكرملين هو ان سطرتم اسمكم باحرف من دم في سجل العار، وستظل لعنه الدم السوري تلاحقكم الى نهايه الزمن.

  5. هذا إعتراف روسي من مسؤول روسي رفيع بمسؤوليته عن الجرائم المرتكبة في سوريا يجب أن تُقَدَّم إلى محاكم دوليه.
    سوريا ستكون المسمار الأخير في نعش آخر معسكر إجرامي في العالم و هو روسيا و إيران.

  6. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان تشل أنت وبثار الأسد في يوم واحد

  7. ستخرجون من سوريا كما خرجتم من افغانستان بسبب دعمكم للاقليه القذره مثلكم والمجاهدون يعرفون جيدا كيف يتعاملون معكم