روحاني : التدخل العسكري في سوريا و اليمن جعل الأوضاع أسوأ

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في قمة آسيا وإفريقيا، يوم أمس، إن التدخل العسكري الأجنبي جعل الأوضاع أسوأ في سوريا واليمن, وحث المجتمع الدولي على التعاون في محاربة الإرهاب والتطرف.

وذكر الرئيس أن ” الأزمات والصراعات المستمرة التي زادت بسبب التدخل العسكري الأجنبي محنة إنسانية في المناطق التي تعاني من هذه الأزمة. وتعتبر الأوضاع الحالية في اليمن وسوريا مثالا واضحا لهذا الوضع”.

وحث روحاني القادة والوفود المجتمعة هنا لحضور الذكرى الـ60 لمؤتمر آسيا وإفريقيا على بذل جهود منسقة في محاربة الإرهاب والتطرف.

وقال إنه “ينتشر الإرهاب والتطرف الآن على نطاق واسع في أجزاء عديدة في آسيا وإفريقيا. ويلجأ الإرهابيون المتطرفون, خاصة في العراق وسوريا وبعض الدول الإفريقية, إلى أكثر الطرق بربرية لقتل مواطنين يوميا.”

وأضاف روحاني أنه لقد حان الوقت لتقديم خطة عمل عالمية ضد العنف والتطرف بهدف نزع الإرهاب من جذوره بحكمة بدلا من تكثيفه من خلال أفعال غير مناسبة لدول معينة.

وذكر روحاني “أظهر التاريخ أن التدخل العسكري ليس ردا مناسبا لهذه الأزمة وسيزيد من حدة الوضع”, مضيفا أن السلام قد يسود عندما يتوقف التدخل العسكري وتبدأ المحادثات والحوار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بالنسبة لإيران أسواء . المطلوب ترك الباب مفتوحاً للغزو الفارسي.

  2. ياروحاني من جلب مقاتلي حزبك اللبناني إلى سوريا ومن سير 4 رحلات أسلحة يومياً إلى الحوثيين ومن أرسل عصائب الباطل إلى سوريا لقتل الشعب السوري هل تخاطب أصنام ياروحاني حتى تكذب عليهم بهذه الطريقة الغبية