محكمة حقوق الإنسان الأوروبية تقر أن بيوت الجمع العلوية في تركيا ” أماكن عبادة “

رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، طعنًا كانت تركيا قد تقدمت به، ضد قرار يدعو أنقرة الى اعتبار “بيت الجمع” وهو مكان لعبادة الطائفة العلوية البكتاشية كمكان عبادة رسمي للطائفة العلوية ومساواته مع بقية اماكن العبادة الاخرى واعفائه من الضرائب.

وكان الوقف الجمهوري للتربية والثقافة التركي، قدم طلبًا إلى المحاكم التركية بإعفائه من الضرائب وبعض المدفوعات ومساواته بأماكن العبادة في تركيا، إلا أن المحاكم التركية، بحسب صحيفة “حرييت”، رفضت الطلب بداعي أن “رئاسة الشؤون الدينية في البلاد لا تعتبر بيوت الجمع أماكن عبادة”.

وقدم الوقف على إثرها طلبًا إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بشأن إعفائه من الضرائب ودفع الفواتير حيث اقرت المحكمة الاوروبية في قرارها الصادر مؤخرا ان بيوت الجمع العلوية هي اماكن عبادة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. المحكمه الاوروبيه لحقوق الانسان عنوان جميل ولكن باطنه الكذب والدجل فليس بعيدا عنهم اعلان بيوت الدعاره بيوت عباده

    1. المهم أنهم نجحوا وعليك يا سني أن تقبل أن المسلم غير السني هو مسلم مثلك وعليه يجب أن يتحرك المسلم ليرفع تفرد السعودية بأموال الحج .

    2. سد بوزك ليش تعرفوا تحجوا بالأول ليش أنتو بتحجوا اصلا ولا بتصوموا ولا بتصلوا ولا بتعرفوا شي من أركان الإسلام بتعرفوا تشربوا عرق وتكفروا وتمارسوا الرذيلة وبدكم تنتسبوا للإسلام لك والحشا البوذية ديانة الشنتو بتستعر منكم

    3. العلویة مسلمین و الکافر هو من یقراء الآیة “ولا تزر وازرة وزر اخری” فی القرآن ولکن فی عملیا یعتقد”یزر وازرة وزر اخری”…
      الکافر هو من فی دیرالزور یقول للزوجات الموظفی الدولة “نضربکم لان النظام ضرب نساءنا فی المظاهرات”!!

    4. أولا اسمكم نصيرية وثانيا لستم مسلمين على فكرة كان لازم تكتب مسلمون بالرفع لأنها خبر وأما هنا فهي خبر ليس ( فعل ناقص يا ناقص ) وثالثا لماذا لا تقول هذه الآية الكريمة لمعلمك بشار الجحش الكافر الأول والخنزير الأكبر لأنه يقصف أطفال (البيئة الحاضنة على زعمه ) بالبراميل المتفجرة وبالغازات السامة منذ أربع سنوات في حلب وإدلب وريف حماة ودير الزور ودرعا ..طيب هو كافر نصيري لا يعترف لا بقرآن ولا بإسلام .حسنا فليكن رجلا على الأقل و يواجه الثوار وأبطال الجيش الحر وحها لوجه مواجهة رجال أو أنه خنزير ديوث مخنث لا يمت للرجولة بصلة

  2. يعني صالة افراح وصورة الحسين وراقصات نصيريات بيت عبادة ؟؟؟
    مو خلاف عبادة بس عبادة مين !!!!

  3. الحكومة التركية طلبت مرارا وتكرارا من معتنقي الديانة العلوية بتركيا تقديم كل مبادئ ومفاهيم ديانتهم لمؤسسة الوقف التركي لكي يتم اعتماد هذه الديانة أسوة بالمسلمين والمسيحيين.

    تركيا دولة ذات سياسة علمانية وقد صرح مسؤوليها أكثر من مرة بأن وزارة الاوقاف هي المسؤولة مباشرة عن ملف الاديان وأن الشرط الرئيسي لاعتراف الوزارة بأي ديانة هو تقديم هذه الديانة كل مبادئها لكي يتم توثيقها وبالتالي التزام أتباعها بما قدموه للوزارة.

    العلويين يرفضون ذلك ويعتبرون أنفسهم أنهم مسلمون ولاداعي لتقديم أي وثائق عن طريق عبادتهم طبعا الكل يعلم أن علوي تركيا لا علاقة لهم بالاسلام وهم يرفضون الاعتراف بذلك ويرفضون تقديم وثائق للخكومة التركية تبين الطريقة التي يتبعونها بعباداتهم وبالتالي من حق الحكومة التركية ذات السياسة العلمانية عدم الاعتراف بالاماكن التي يدعي علوي تركيا أنها لعبادتهم وبالتالي منحها ما يمنح لدور العبادة للمسلمين والمسيحيين.

    طبعا الغرب يرفض ويخشى التعامل مع المسلمين السنة المتشددين الارهابيين حسب قناعتهم وهم يدركون جيدا أن التعامل مع الاقليات سوف يكون خير معين لهم لتفتيت المسلمين السنة والحاضر والتاريخ خير دليل.

  4. تركيا حوّلت آلاف الكنائس المسيحية إلى اسطبلات بعد أن أبادت معظم المسيحيين الآشوريين والكلدان والأرمن والسريان واليونان خلال الحرب العالمية الأولى وبعدها … بيوت عبادة تم تحويلها إلى اسطبلات، ومنازل ومزارع ومصانع ومستشفيات ومكتبات وأديرة تم الاستيلاء عليها بلا وجه حق، ولم تنبس المحكمة الأوروبية بكلمة إدانة. طز في مثل هذه المحكمة التي تأتي الآن وتريد أن تدافع عن حرية الأديان في عالم ملئ بالكذب والعهر.

  5. بدأ الدعم الدولي سواء الخفي أو العلني منذ أن ظهر الوجه الحقيقي للنصيريين الكفره و دورهم في مجتمعاتنا كحركه باطنيه تحمل الكره الشديد لحاضنتها و تسعى إلى التسلل إلى مراكز القوه و تدمير المجتمع سواء فكريا كما يحدث في تركيا أو حرفيا كما يحدث في سوريا بعد انكشاف عمالتهم للخارج.
    أحد أهم شروط الغرب و الشرق في للحكومه السوريه القادمه هو ضمان حماية النصيريين و منع محاولات الإنتقام منهم.

  6. بيوت عبادة شو المشكلة
    بيوت عبادة البقر بيوت عبادة كمان
    هياكل الأصنام بيوت عبادة كمان

    بس عبادة لمين ؟ لكل شي إلا لله الواحد الأحد ….

    وبحب أكرر تعليق الأخ من قبلي اوجهه لكل نصيري

    سد بوزك ليش تعرفوا تحجوا بالأول ليش أنتو بتحجوا اصلا ولا بتصوموا ولا بتصلوا ولا بتعرفوا شي من أركان الإسلام بتعرفوا تشربوا عرق وتكفروا وتمارسوا الرذيلة وبدكم تنتسبوا للإسلام لك والحشا البوذية ديانة الشنتو بتستعر منكم