دي ميستورا يجري مفاوضات منفصلة مع ” أطراف النزاع ” في سوريا الشهر المقبل بجنيف

أعلنت الأمم المتحدة اليوم (الجمعة)، أن وسيط الأمم المتحدة لسوريا الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا، سيبدأ في 4 مايو (أيار) في جنيف «مشاورات منفصلة» مع مختلف أطراف النزاع السوري.

وقال أحمد فوزي الناطق باسم الأمم المتحدة في لقاء مع صحافيين إن هذه المشاورات المنفصلة التي سيشارك فيها ممثلو أو سفراء الأطراف المدعوة وخبراء، تستمر بين أربعة وستة أسابيع، وستجرى في قصر الأمم المتحدة في جنيف.

ولم تذكر الأمم المتحدة أي تفاصيل عن الأطراف السورية التي دُعيت. لكن فوزي أوضح أن المجموعات «الإرهابية» مثل جبهة النصرة وتنظيم داعش لم تدع إلى جنيف. لكنه أضاف: «سيحضر الذين لديهم علاقات معهم.. ويمكنهم الاتصال بهم».

وتابع أن «الدعوات وجهت إلى الأطراف المعنية وفي المقام الأول إلى السوريين وبالتأكيد إلى الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية».

وتابع أن دي ميستورا سيلتقي أولا ممثلي السوريين.

وسيتحدث دي ميستورا نهار اليوم أمام مجلس الأمن الدولي.

كما أفاد فوزي بأن هدف هذه المشاورات هو دراسة الوضع «بعد نحو ثلاثة أعوام على تبني بيان جنيف» في 30 يونيو (حزيران) 2012.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. جنون ايران في دولة الغلمان …………….
    النظام الوسخ في ايران ، يدفع مختار حي المهاجرين في دولة الغلمان ، وماتبقى من دولة النسوان ، دولة أنيسة العلوية ، إلى محو الغوطة بصواريخ الفيل ( الفارسية ) وصواريخ ( الحمار ) الروسية وصواريخ ( الكلب ) الشيعية الملحقة بحزب الكلاب اللبناني وكان يدخرها لتحرير القدس ..!! ظناً منه أن الثوار سيستسلمون في النهاية . وقد اغتر بنفسه في فتوحاته في العراق وسرقة الدولة اللبنانية ، لكنه اصطدم بالشعب السوري العظيم الذي يلقنه الدروس التي نسيها منذ داريوس . ثم يصطدم في اليمن بالجدار العربي فيكسر رأسه وهو الآن ينزف حتى الموت ……..الروس والمجوس لم يفهوا عبر التاريخ نفسية العربي المسلم الأصيل ، وهو الذي سيحطم امبرطوية الفقيه السفية في نهاية الأمر مهما بلغ من العتو والغرور …

  2. المبعوص الامريكي دي مستورا سيبدأ حلقة جديدة من مسلسل كيف يمكن ابقاء نظام الاسد على قيد الحياة أطول فترة ممكنة ورغم فشل الحلقات السابقة من هذا المسلسل التافه إلا أن المنتج والمخرج الامريكي يصر على تصوير حلقة جديدة أملا منه أن يكون شباك ايرادات هذه الحلقة مرضي مع اصرار امريكا على عدم تغير بطل المسلسل الفاشل دي مستورا.

    هذه الجولات المكوكية السياحية لمبعوص الادارة الامريكية مصيرها الفشل والسبب بسيط جدا وهو أن نظام الاسد لن يرحل إلا بالقوة وهذا الامر فهمه ثوار سوريا بكافة مشاربهم منذ البداية كما فهمت أمريكا أن عليها مد عمر هذا النظام أطول فترة ممكنة ليحقق لهم ما فعلوه بالعراق بدون أن يدفعوا سنت واحدا وبدون أن يهددوا حياة أي جندي أمريكي للخطر.