زعم تلقيه 225 طلباً من السويد و أمريكا و الدول العربية خلال ليلة واحدة .. رجل أعمال “نظامي” يتعهد بدفع تكاليف عودة أي شاب سوري للوطن

أفادت وكالة سانا الناطقة باسم النظام يوم الاثنين بأن رجل الأعمال السوري المغترب في دولة الكويت مازن الترزي “أطلق حملة تتضمن دعوة مفتوحة للشباب السوري المغترب في جميع أنحاء العالم للعودة إلى وطنهم الأم سورية والإسهام في بنائها وإعمارها”، تحت عنوان “وطننا هو المعشوق الأول الذي لا يساويه ولا يدانيه معشوق آخر…راجعين يا سورية”.

وتقلت عن الترزي قوله “أنه سيتحمل تكاليف عودة أي شاب سوري إلى وطنه أينما وجد”، لافتا إلى أن الهدف من الحملة مساعدة الشباب السوريين غير القادرين على العودة ويعانون من ظروف صعبة في المغترب ويرغبون بالعودة والاستقرار في بلدهم ليكون لهم دور في خدمته وبنائه أما المغترب الذي يملك عملا ويمكن من خلاله مساعدة بلده “قد يكون بقائه أفضل له” على حد تعبيره.

وأدعى الترزي أن عدد طلبات العودة بلغت منذ الليلة الماضية وحتى اليوم 225 منها 17 من السويد و110 من القاهرة و38 من السودان و22 من الكويت و3 من الولايات المتحدة و9 من سلطنة عمان و16 من الإمارات العربية و7 من قطر و3 من البحرين مؤكدا أنه خلال 24 ساعة ستكون تذاكر العودة بحوزتهم.

وأوضح أن الشخص الراغب في العودة عليه إرسال صورة عن جواز سفره وعنوانه في بلد الاغتراب وخلال 48 ساعة سيتم إرسال تذكرة الكترونية له إلى العنوان الإلكتروني للحملة “راجعين يا سورية” متوقعا ازدياد عدد الراغبين بالعودة إلى سورية خلال الفترة القادمة.

وأشادت وكالة سانا بـ”الترزي”، مشيرة إلى دعمه جيش النظام وميليشياته بالإضافة إلى المدنيين و المؤسسات الحكومية التابعة للنظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. هاد الظاهر بده عساكر يجندهن وكان الطريقة الوحيدة هيي حملن بالطيارات والامن بيستلمهم من بوابة المطار ههههه احتمال وارد

  2. في عشرة الاف في اليمن عالقين من الحرب الله يلعن يلي ربط الكر وفلتك على هل السحبة

  3. وطننا هو المعشوق الأول الذي لا يساويه ولا يدانيه معشوق آخر…ايها السوريون عودوا الى وطنكم …..عودوا الى حضن امكم ….سورية تسامح ابناءها ……….عودوا لنبني الوطن معاً ……. عودوا لانك كلمة لاجىء لاتليق بسوريتكم وبقديم عزتكم وشموخكم … لاتبيعوا اعراضكم وشرفكم …….. سورية تناديكم فلبوا النداء .

    1. طز فيك وبشار الطنط اولا اتكلم عن نفسك ياعديم الشرف والكرامة سنرج الى الوطن وترجع سوري لأهلا عندما ننظف سوريا من امثالك انت من تبيعون اعرضكم وشرفكم للمجوس وميلي

    2. طبيعي ان يتحدث اشكالك بهذه اللهجة لأنك عديم الشرف والاخلاق و التربية و عليه فإن كلامك لا يمثل الا نفسك المريضة

      سوريا هي عرض السوريين و لكنها ليست بعرضك لأنك لقيط

    3. كل البشر اشرف منكم يا كلاب المجوس يالحاسي مؤخرة وصرماي النظام نحن نعيش وسط سوريا وسط دمشاب ووسط نعشق الحرية ضد الفساد والخراب ونعرف امثالكم وينتظر الشعب اللحظة ليقعدكم على الخوازاريق وليس تردودون كلمات اسيادكم انتم لستم عرب ولامسلمين ولا بشر وال خليفة وال وال وال يهود صرمايهم اشرف من الخونة الذين رضوا بالذل و الظلم انتم من قيل فيكم الأعراب اشد كفرا ونفاقا القصاص قادم لامحالة

    4. ليش يا خرى شو عملنا لسوريا لحتى تسامحنا. الله لايسامح يلي كان السبب بتهجير السوريين ولا يسامح كل واحد وقف مع الطاغية. لكم يوم أسود فانتظروا……..

    5. قتلتم البشر – خربتم المدارس والجامعات – دمرتم قصور العدل والمحاكم – دمرتم المشافي ومعامل الادوية – خطفتم الابرياء – بعتم وتجارتم باعضاء البشر – قتلم حماة الديار من الجيش والشرطة والامن واكلتم الاكباد – شردتم المواطنين وهجرتموهم – وقفتم مع الاعداء في الحصار الاقتصادي – قطعتم الطرق – عطلتم احوال الناس – دمرتم الحجر – هدمتم التراث – كنا نعيش في بحبوبة (الفقير شبعان والغني شبعان ) – 95% يعملون ورواتبهم واجورهم تكفيهم …… اما الان فمعظم الناس لاتجد قوت يومها …… لاتقولوا هذا من فعل النظام …. لاننا كسوريين امضينا اربعين عاماً راسنا مرفوع وبطون اطفالنا شبعة ……… اما حين بعتم انفسكم بالدولارات المزيفة وخنتم وطنكم وارتضيتم بالذل والعبودية عندما ارتضيتم ان تصبحوا لاجئين في مخيمات تركيا والزعتري والازرق ولبنان .. عندما تهافتم الى اوربا عبر البحار ومات منكم من مات لتاخذوا الجنسية لتاكلوا بلا عمل ولا تعب لتتفاخروا بانكم لاجئييين عندما اامتهنت نساؤكم الدعارة وارتمين في احضان اسيادكم في دول الخليج …عندها بدات رحلة تشرد المواطنين السوريين وعذاباتهم ..لعنة الله عليكم وعلى اعمالكم وعلى افعالكم وعلى خيانتكم وعلى نذالتكم … وحرام حرام ان تحملوا هوية سورية الشموخ والعز . وبعد ذلك تسأل ماذ فعلتم لسورية لقد قتلتموها بالصميم وبخنر مسموم من خيانتكم …..

    6. هههه كفاكم تشدق باسم الوطن والله الوطن ظفش منكم لسا كاتبلي اسمك كلنا بشار وجاي عم تقول وطننا هو المعشوق الاول والمعشوق التاني بشار يعني لك الله يلعنك ويلعن معشوقك تباااا

  4. الله يحمي سوريا و الجيش السوري يللي رافع راسنا, 4 سنين في محاربة 80 جنسية من المرتزقة و لا يزال يسطر اروع ملاحم البطولة.

    كلنا فداء سوريا, ولعن الله الوهابيين و اسكنهم جهنم و بئس المصير

    1. امثالكم اخر من يتكلم عن الوطنية والشرف ياعديمي الشرف والكرامة سيعود الناس الى بلدهم عندما تنظف من امثالكم الذين غدروا بشعبهم ووقفوا مع الجحش والظالم دمرتم بلدكم واصبحتم عبيد لميليشيات الطائفية الحاقدة ومهما حاولتوا تنبحوا فأمثالكم اصبحوا معروفين القصاص قادم وارواح الشهداء والابرياء واللعنات ستطاردكم

    2. لمعلوماتك نحن نعيش في سوريا و لم نتركها و لكنك انت و امثالك من اللقطاء و عديمي الشرف هم من تركوا الوطن لجبنهم يا جبان.

      لن تحلم ان تعود يا لقيط اذهب الى آل تعوس و آل خليفة براميل الخرى القطري و قردوغان و ربيبتك اسرائيل و امريكا

      سوريا للسوريين و ليس للخونة و المرتزقة

  5. الأولى لك الافراج عن المساجين لدى النظام بدون كلفة فقط بقرار من رأس النظام *** وفيهم علماء ومثقفون وموظفون هم أولى من الذي ترك البلد هروبا او اختيارا ****

  6. وماذا يفعل رجل الأعمال النظامي هذا في الكويت إذا كانت سوريا معشوقته ؟ وكيف جمع ثروته بداية أليس في الكويت ولو بقي هذا المنافق في سوريا ماذا كان سيجمع ؟ صوراً للأهبل وأبيه المقبور حافيييييييظ على الأرجح ؟ لماذا لايعود هو بداية إلى حضن الوطن ؟ أم أن المزاودة والكذب والنفاق أصبحت تجري في دمائهم حتى صارت أسلوب حياتهم ؟ أقترح على دولة الكويت إرساله إلى معشوقته بأسرع وقت ممكن كي يطأها أو تطأه كنهاية طبيعية لعلاقة العاشق والمعشوق .

  7. اكيد دعايةليكسب امور مقابلها لي وحتى لو في شوي ناس راح يعودوا من الدارويشن الذي وانقطعت فيهم السبل ,هل احد يصدق بعد مافعل هذا النظام من خراب وتعذيب وتشريد وميليشيات طائفية ستعود سوريا ويعود الشرفاء معظم الشعب ينتظر اللحظة المناسبة للانقضاض على هؤلاء المجرمين لأنهم يعرفون لن ترجع سوريا الا بالتخلص من هذا النظام المجوسي وكلابه

  8. هذا الرجل الاعمالي المخابراتي

    يريد ارسال شبابنا البواسل الى الجبهات فور وصولهم

    هذا يةحي لنا أن الامور وصلت الى نقطة حقيقية وهي قرب النهاية

    انتهت

    النصر بدأ يظهر

    والله لو تدفعوا اللي وراءكم والي امامكم ماراح ينفع

    حقيقي خلصت

    في عاصمة قلع راح تظر بأي لحظة

  9. وطننا هو المعشوق الأول الذي لا يساويه ولا يدانيه … هذا كلام حافر المقبور الذي صرعنا وضحك علينا فيه وكان عم ينهب البلد من ورانا.

  10. احسن الشي شباب تبعتوله اسمائكم وخليه يحجز تذاكر و لا تسافروا . خليه يروح فلوسه هباء منثورا