قيادي حوثي يؤكد لوكالة “فارس” الإيرانية امتلاكهم صواريخ روسية متطورة ومتقدمة ستغير استراتيجية السعودية في حربها

أكد القيادي في حركة “أنصار الله” هادي العجيلي أنّ الحوثيين يملكون “صواريخ روسية متقدمة وعالية الدقة ستغيّر استراتيجية السعودية في عدوانها الحالي على الشعب اليمني”.

جاءت تصريحاته هذه لوكالة فارس الإيرانية مساء اليوم الاثنين، مضيفا “صواريخ متقدمة جدا وصلت إلينا، وهي في مكان آمن لا يمكن لأجهزة الاستخبارات العربية والسعودية أن تحدد مكانها”.

وأضاف العجيلي أن “عدد الصواريخ لدينا بالعشرات، وهي صواريخ معروفة بدقتها وقدرتها التي تشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على السفن البحرية والمنشآت النفطية والاقتصادية الأمر الذي يشكل تهديدا كبيرا على نظام آل سعود”.

وأكد العجيلي في تصريحاته أن “عاصفة الحزم هي عدوان على الشعب اليمني، إلا أنه سيكون مغايرا عن مرات سابقة، فنحن اليوم نملك وسائل قتالية متطورة، ولدينا قدرات عسكرية قوية، وفي حين يستهدف نظام آل سعود اليمنيين الأبرياء فنحن لن نستهدف إلا رموز النظام”.

غارات جديدة ضد الحوثيين جنوب اليمن

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية الاثنين غارات جديدة على مواقع الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في جنوب اليمن حيث استمرت المواجهات على الأرض، فيما اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني السعودية بـ “الخيانة” في اليمن. وقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة في غارة شنها طيران التحالف على مبنى حكومي في مدينة عدن بجنوب اليمن ما تسبب بانهيار خمسة منازل مجاورة، حسبما أفاد مسؤول محلي.

كما قتل عدد من الجنود من القوات الموالية لصالح والمتحالفة مع الحوثيين، في غارات شنها الاثنين طيران التحالف العربي ضد مواقع في عتق كبرى مدن محافظة شبوة بجنوب اليمن، بحسب مصادر عسكرية. وأكدت المصادر أن طيران التحالف شن غارات على خمس مدارس حولها الحوثيون المتهمون بتلقي الدعم من إيران وحلفائهم الى مقرات عسكرية ومخازن ذخيرة وكانت تحتوي أيضا على دبابات وعربات مدرعة.

كما قصفت طائرات التحالف عدة مواقع للحوثيين وحلفائهم في عدن، كبرى مدن الجنوب، لاسيما في أحياء دار سعد وخور مكسر ومواقع اخرى عند المدخلين الشمالي والشرقي للمدينة. وشن طيران التحالف أيضا غارتين على مواقع للقوات الموالية لصالح في ضواحي مدينة لودر، ثاني أكبر المدن في محافظة ابين الجنوبية، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية بالإضافة الى سقوط قتلى وجرحى، وفق موقع ” أي24نيوز
“.

وفي الاثناء، تستمر المواجهات في عدة أنحاء من جنوب اليمن، بين مسلحي “المقاومة الشعبية” المؤيدة للرئيس المعترف به دوليا، وقوات صالح والحوثيين، وذلك لليوم الثاني على التوالي. وتركزت الاشتباكات في لودر وعدن وتعز. وشوهد مئات من سكان تعز، المدينة الكبيرة في جنوب غرب البلاد، يغادرون منازلهم باتجاه مناطق نائية هربا من المواجهات العنيفة المستمرة منذ يومين في وسط المدينة، فيما ارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين في المدينة الى 17 شخصا في يومين من المواجهات بحسب مصادر محلية.

“طلائع قوات الحرس الوطني” تحرس الحدود بأمر الملك سلمان

وعلى الجهة الاخرى من الحدود، أكدت السلطات السعودية وصول “طلائع” قوات الحرس الوطني بعد أن أمر الملك سلمان بمشاركتها في العمليات العسكرية. وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية أن طلائع قوات الحرس الوطني وصلت “لمنطقة نجران للمشاركة في الدفاع عن حدود المملكة العربية السعودية الجنوبية إلى جانب القوات العسكرية الأخرى، وذلك لمواجهة أي تهديدات محتملة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي للمملكة”.

ويعد الحرس الوطني الذي يضم عددا كبيرا من أبناء القبائل، قوة مستقلة من 125 ألف رجل لها وزارتها الخاصة التي تلعب دورها في الأمن الداخلي والدفاع الخارجي على حد سواء. وسلاح الحرس الوطني هو بري ومدرع بشكل أساسي، الا أنه ابرم اتفاقيات لاقتناء مروحيات قتالية من طراز اباتشي وبلاك هوك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. ولك قرررد ومفكرين حالكم رح تبقوا كا شهر لسه ..قبرص تستعد لاستبدال حميرها بكم ..سوف تأخذ الحمير في قبرص إجازة طويلة بعد وصولكم قريبا

  1. ههههههههه لهم شهر عم يقصفو فيكم و انت بتقول عندكم صواريخ طيب يلا رد عليهم باين انك عايش بعالم تاني من تأثير القات و بعدين وكالة فارس الايرانية و الشيعة ما فية اكزب منن لانو تسعة اعشار دينهم كذب

  2. ايران على اساس دولة متقدمة في المجالات العسكرية هههههههه يبعتولهن الصاووخ الايراني تبع العرض العسكري قبل كم يوم الصاووخ اللي عبسوقوه شخصين هههههههههههه

  3. علاك
    شو ناطرين بعد ما عملوها السعوديين فوق راسكم
    بعدين إذا هالحكي صحيح
    بأكّد لك أنه أمريكا راح تقصفكون بنفسها لأنها ما بتسمح لكلاب إيران تسيطر على باب المندب
    وروحوا بلطوا البحر