تركيا: إنخفاض شعبية حزب ” أردوغان ” إلى 38.1%

أكد استطلاع جديد للرأي أجري مؤخرا بتركيا وجود انخفاض ملحوظ في عدد أصوات المؤيدين لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم، الذي ينتمي إليه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضح الاستطلاع أنه «في حال توجه تركيا، الأحد المقبل، لصناديق الاقتراع سيحصل الحزب الحاكم على 38.1%، والشعب الجمهوري الكمالي على 28.5%، والحركة القومية اليميني على 18%، والشعوب الديمقراطية الكردي على 11%».

وذكرت صحيفة «جمهوريت» التركية، الأربعاء، أن «الاستطلاع أجري من قبل شركة البحوث الجوالة في الفترة 25-26 نيسان /إبريل الجاري في 36 محافظة، وأهمها اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصا وآنطاليا وهكاري ودياربكر وميرسين، و189 بلدة، وبمشاركة 4860 مواطن».

وأكد الاستطلاع أن «84% من المشاركين يرون أن حزب (العدالة والتنمية) متورط في عدد من قضايا الفساد والرشوة، فيما انخفضت نسبة مؤيدي تحويل النظام البرلماني الحالي لرئاسي إلى 22.4%، كما رأى 76% أن القصر الرئاسي يتدخل في السلطة القضائية».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. صحيفة «جمهوريت» التركية معروف توجهها
    هاد الاستطلاع رد على استطلاع اجرته شركات استطلاع من مدة اظهرت ان حزب الدعالة والتنمية ما زال يقترب من حدود 50 % في شعبيته
    ورقم 50 % بالدول الديمقراطية يفهمه البشر ولا يفهمه المنحبكجحشية أبداً

    1. المنحبكجحشية ما بيشوفو ابعد من انفهم ما ام احكي عالعلوية منهم العلوية لهم قضيتتم
      لكن عم احكي عالمحسوبين عالسنة

  2. الله محيي اردوغان والشعب التركي المؤيد لي اردوغان وما قدمه هذا الرجل العظيم ليس إلا واجب على رئيس مسلم ،

  3. الشعب التركي الطيب الكريم يستحق حزب العدالة والتنمية ويستحق أردوغان الله يبارك في الشعب التركي وحزب العدالة واردوغان ويبعد عنهم الشر و والاشرار