خوجة : مشاركة إيران في محادثات جنيف مقبولة و لكن بشروط

صرح رئيس «الائتلاف السوري» المعارض، خالد خوجة، لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، الخميس، بأن «مشاركة إيران في الجولة الجديدة من المحادثات في جنيف ستكون مقبولة من المعارضة، شرط موافقة طهران على بيان جنيف، الصادر في يونيو 2012».

وقال خوجة، في تصريحاته لـ«سبوتنيك»: «مشاركة ايران في الجولة الجديدة من المحادثات في جنيف ستكون مقبولة من المعارضة، اذا وافقت طهران على بيان جنيف الذي يتضمن إنشاء هيئة حكومية انتقالية تتسلم كل السلطات التنفيذية».

يُذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا أعلن مؤخرا إرسال دعوة إلى إيران للمشاركة في مشاورات جنيف الجديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. إن التنازل لايران بهذه الاسلوب المقرف . و التذلل لها مقابل المناصب و الوزارات و على حساب الشعب السوري يعتبر احد انواع الرزيلة الواضحة . و الكل يعلم ان ايران لن تعطي مناصب لرواد الفنادق بدون ثمن !!! . في حين من يقبل بإيران اليوم بعد جرائمها . يمثل اطماعه و بشاعة لا توصف

  2. سكت دهراً ونطق كفراً وهذا هو حال الإئتلاف إذ لن تكون مشاركة إيران مقبولة ولا حتى بدورة رياضية فما بالكم إذا كان الحديث عن مستقبل سوريا ؟ أين عقولكم ؟ أتدعون عدوكم ليشارك ويفرض شروطه ويعطل ويصرّح ويتفلسف علينا فيما بعد ظريف وعبد اللهيان وأمثالهما بل وسيخطفون الأضواء من بقية المشاركين ؟ مجرد قبولكم بمشاركة إيران حتى ولو كان بشروط تعجيزية هو مكافأة لها لاتستحقها بل يجب لفظ إيران واستبعادها من أي حل حتى لو افترضنا أنها تملك الحل . على إيران أن تخسر كل شيء في سوريا وإذا كنتم في الإئتلاف لاتستطيعون تحقيق ذلك فاتركوا المهمة لغيركم وكفاكم ادعاء تمثيلنا .

  3. لا يمكن لايران ان تشارك فقد اشترت سوريا من الجحش و كل الاتفاقات التي قام بها مع ايران باطلة
    راجعين لتنظيف سورية من النجس كيف ستقبل حضورها
    الائتلاف لا يمثلنا