لبنان : القبض على قبطان سوري بتهمة تهريب المخدرات إلى أوروبا و مصر و ليبيا

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه في “في سياق التحقيقات المكثفة التي يقوم بها مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، لمكافحة شبكات تهريب المخدرات وتوقيف المتورطين فيها محليا وخارجيا والتي أدت منذ نحو شهر الى ضبط حوالى طنين من حشيشة الكيف في بيروت وحوالى 5.3 طن ضبطتها السلطات المصرية في ساحل مدينة دمياط.

وبنتيجة المتابعة والرصد المكثف، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فقد تمكن المكتب المذكور من معرفة هوية العقل المدبر لهذه الشبكة المدعو: ص. ن. (مواليد عام 1971، سوري) وهو قبطان سفينة له تاريخ طويل في تهريب المخدرات ضمن البحر المتوسط ما بين لبنان والمغرب وتركيا الى الدول الاوروبية وليبيا ومصر.

وبناء لاشارة القضاء المختص، دهمت قوة من المكتب مكان تواجده في محلة كورنيش المزرعة – بيروت حيث كان متواريا عن الأنظار منذ ضبط كميات المخدرات المذكورة، وتمكنت من توقيفه.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأكد قيامه بعدة عمليات تهريب عبر البحر المتوسط، أبرزها تهريب 17 طنا من حشيشة الكيف وضبطها من قبل البحرية الاسبانية في آذار 2014 والتي أنكر علاقته بها آنذاك أمام المحققين الاسبان وأخلي سبيله، ثم جاء الى لبنان بغية استكمال عمليات التهريب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رأيي أن يطلق سراحه لأن تاريخه في التهريب يندى له الجبين، فكل عمليات التهريب التي قام بها تم ضبطها. شو بدكم أحسن من هيك مهرب يسلم الحشيش للسلطات. مهرب غبي كتير