مصدر قيادي معارض : توافق سعودي تركي على تكليف ” زهران علوش ” بحماية دمشق و ريفها

قال مصدر قيادي معارض إن قائد جيش الإسلام زهران علوش قام مؤخرا بزيارة إلى تركيا تلتها زيارة أخرى إلى السعودية بهدف التوافق على تكليفه مع فصائل أخرى بحماية دمشق وريفها من أي فوضى في حال تراجع نفوذ النظام في العاصمة السورية، وأشار إلى أن هذه الخطوة تحمل أهمية مضاعفة، على حد وصفه.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “وفق معلوماتنا، قام قائد جيش الإسلام، الذي يعتبر القوى الأكبر في الغوطة لشرقية في ريف دمشق بزيارة مُعلنة إلى تركيا الأسبوع الماضين، تلتها مباشرة زيارة أخرى سرّية إلى المملكة السعودية، وسط تعتيم إعلامي شديد على الزيارة الأولى وتكتّم كامل على الثانية، وذلك بهدف وضع النقاط النهائية على توافق سعودي ـ تركي حول جيش الإسلام كقوة أساسية من قوى المعارضة السورية العسكرية التي ستُكلّف بحماية دمشق وريفها بحالة تراجع نفوذ النظام في العاصمة”، حسب قوله.

وأضاف “التقى علوش مسؤولين عسكريين وحكوميين أتراك رفيعي المستوى في أنقرة، كما التقى قادة سعوديين رفيعي المستوى ومسؤولين عن الملف السوري، بهدف الحصول على توافق تريده السعودية مع تركيا حول مهمة هذا الكيان العسكري المعارض، مع غيره من القوى المسلحة الأخرى المعتمدة من قبل الدولتين، في حال حصلت مستجدات عسكرية لصالح المعارضة على الأرض في دمشق، وكيفية تنسيق هذه القوى في مواجهة النظام والقوى الإسلامية المتشددة”، وفق تعبيره.

وتابع “يحمل هذا التوافق أهمية مزدوجة، فمن جهة هو تعبير عن التقارب والاتفاق السعودي التركي على الكثير من القضايا المتعلقة بسورية وخاصة العسكرية منها، ومن جهة ثانية هو مؤشر على وجود شيء ما في الأفق القريب سيقلب المعادلة في دمشق”، على حد تقديره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. ياجماعه على حب النبي! حدا يعطينا رأيه بكل موضوعيه عن هالزلمه علوش؟!
    بدي اعرف كيف الغوطه محاصره والزلمه راح على تركيا والسعوديه!!!؟
    ومبارح عامل عرض عسكري بعز الصبح وما هاممه حدا يقصف ولا يدمر!!!؟
    وين مدافع وطيران بشار عنه؟
    حسب ما شفنا انو كل واحد معتدل وقلبو على البلد نهايتو اغتيال!
    ليش هالزلمه ماحدا قادر عليه؟!؟
    دخيلكم احكو بموضوعيه
    شكرا

    1. حاولو أغتياله في عام 2013 بصاروخ أرض أرض ، وأصيب بجروح خطيرة ، لكن تم معالجته في الاردن .

  2. أخذ الإحتمالات المستقبليه في الحسبان و التخطيط لما بعد الأسد شيئ جميل و نحسب الشيخ زهران علوش من المؤتمنين و القادرين و لانزكي على الله أحدا.

  3. مو باقي علينا غير رئيس عصابة خريج حبوس يقصف دمشق وأهلها بالصواريخ وقاتل للمدنيين ومهدم بيوتهم حامي لدمشق وريفها؟ بعدين انتو اخدتوا رأي أهل دمشق وريفها ولا الشغلة على كيفكم؟ حكي فاضي ونهايته باذن الله قريبة وغدا لناظره قريب.

    1. رئيس عصابة… يقصف اهلها بالصواريخ… قاتل للمدنيين… هل الاوصاف اللي عما تقولها لمين؟؟؟؟

  4. الاوصاف للمجرم علوش واذا انت بتحبه خليه يحكمك وحلوا عنا أوبة أوباش.

  5. اريد ان اقول لهذا الدجال من يسمي نفسه شيخ المنافقين والدجالين والكذابين الفرعون زهران الاسد هو وزبانيته الظالمين هذا الكذاب الاشر بدأ بالحرب داخل الغوطة على شباب المسلمين وبدأ بقتلهم تحت ذريعة (الخوارج(الدولة الاسلامية)) وبدأت عمليات الاعتقال والتعذيب والقتل في سجون الفرعون زهران الاسد بتهمة عارية عن الصحة وبدات الشباب تعتقل من جبهات القتال الى السجون داخل الغوطة (سجن التوبة)(فرع المخابرات المسمى تبوك) والذي يقوم على عمله مجموعة من اللصوص والكذابين والمخادعي وحثالة المجتمع يمكنني ان اسمي من زهران بفرعون سوريا
    اللهم لاتمكن له يارب
    اللهم لاتمكن له يارب
    اللهم لاتمكن له يارب
    فانه قد طغى وبغى هو وزبانيته باسم دينك فيارب اقسم ظهره وظهر من ايده
    و سؤال مهم جدا ان كان هذا الدجال يمتلك كما يدعي جيش المنافقين فلماذا لايحارب النظام والله يا اخوتنا انه يحاربنا بالداخل قبل الخارج والله لم نعد نعلم من هو هذا الكذاب يقتلنا باسم الدين ويجوعنا باسم الدين ويسرق اموالنا باسم الدين ويبيعنا المواد الغذائية وغنائم المواد الغذائية باسعار مرتفعة قبل نفاذ صلاحيتها للاستفادة واخر مافعله عملية على مدخل الغوطة وهو طريق المخيم فبعد ان قام النظام بفتح الطريق بشكل رسمي قام على عمل عسكري حتى يعمل على اغلاقه فقام النظام باغلاقه مرة اخرى
    واريد ان أسئل السؤال الاخير لماذا زهران علوش من سجون النظام الى قائد عسكري
    مثله مثل الظواهري راجعو الفلم الاخير من سلسلة العظماء المائة الحلقة 13
    ولكم الحرية في النظر في الامر
    وسئاقول لكم للمرة الالف ايها من تسمون انفسكم اسلاميين والاسلام بريئ منكم الغوطة تذبح وانتم تاخذون بفتوي المضلين بينكم ونحن مستعدين لمبايعة الشيطان على ان نتحرر من هذا الحصار طبعا للعلم
    ملاحظة هامة جدا: نحن محاصرين من قبل جيش الاسلام وامثاله وليس النظام
    انشر يا عكس السير الصوت الحر
    والله نبكي كل يوم على ماصنعناه بايدينا فقد اطعمنا الوحش الصغير الى ان كبر وبدأ باكلنا باسم ديننا

  6. انا سمعت من اهل الغوطة انو يلي حكموها ظلمو و سرقو و نهبو و الرجال يلي عم يحكي مقتدر ماليا و عندو اراضي و املاك وقال بالحرف الواحد الله لا يوفقهم شنتتونا شلة ارزال و حرامية