الحرب غير قابلة للحسم .. صحيفة إسرائيلية : أمريكا و روسيا تعدان خطة لتقسيم سوريا إلى قسمين

قالت صحيفة “NRG” الإسرائيلية إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تعدان خطة لتقسيم سوريا إلى قسمين، مناطق تخضع لسيطرة نظام بشار الأسد، ومناطق للمعارضة المسلحة.

وزادت الصحيفة أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تجريان مباحثات لتحقيق ذلك.

وأوضحت الصحيفة، في مقال نشرته، الخميس، أن الهزائم الأخيرة التي تكبدها نظام الأسد، جعلت الدولتين تقتنعان بأن الحرب الأهلية غير قابلة للحسم.

ومضت صحيفة الكيان الصهيوني قائلة، بحسب الترجمة التي أوردتها صحيفة “العربي الجديد”، إن تنظيمات المعارضة المسلحة بدأت تعمل على تحسين مواقفها قبل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفسرت الصحيفة المعارك التي يخوضها مقاتلوا جبهة النصرة في الأيام الأخيرة في منطقة القلمون، بكونها تهدف إلى ضمان أن تكون هذه المنطقة تحت سيطرة التنظيم مع دخول وقف إطلاق النار.

وقال مقال الصحيفة إن اتفاق وقف إطلاق النار سيمكن الأسد من السيطرة على دمشق ومعظم المنطقة المحيطة بميناء طرطوس، فيما تحصل المعارضة المسلحة على شمال البلاد والمناطق الجنوبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. هاد اخر شي يمكن تحلم فيه امريكا وروسيا الثورة مستمرة حتى تحرير سورية لاخر شبر منها .
    سورية غير قابلة للتقسيم ايها الحمقى سنريكم من سيقسم العالم

  2. حلم ابليس بالجنه هذا ماتريده روسيا التي تحترم القوانين الدوليه وبالخصوص تأمين اقدامها في البحر المتوسط

  3. كلما ضاقت الامور بالنظام الاسدي تقوم امريكا واسرائيل بمده بأسباب البقاء لكي يستمر بالمزيد من القتل والتدمير والتهجير و كلما هبت الرياح بما تشتهي سفنهم بدؤوا بإعطاء النظام ومؤيديه جرعة جديدة من الامل لكي يستمروا على نهجهم وهذه المرة كانت جرعة الامل من صحيفة اسرائيلية لبطل المقاومة والممناعة.

    خلال عمر الثورة السورية وقفت امريكا واسرائيل بقوة ضد سقوط نظام الاسد, سياسيا عبر منحه الامان من أي عقاب عما يفعله من اجرام وعسكريا عبر منع وصول السلاح الفعال للثوار والوقوف بحزم ضد أي دعوة لاقامة منطقة حظر جوي ضد طيرانه البراميلي الاجرامي وعبر منع الثوار من فتح معارك بمناطقه وخصوصا منطقة الساحل وعبر السماح له بالتزود بالسلاح من كل البلدان وربما أمريكا واسرائيل يسهمان بجزء من ثمن هذه الاسلحة.

  4. أنتم تريدون تقسيم سوريا وإنشاء إسرائيل ثانية تابعة لكم وللفرس حلفائكم القديمين الجدد والذين هم بدورهم أحقر من إسرائيل بألف مرة أما إدعاء بأن الحرب غير قابلة للحسم فهو كلام مردود عليكم فبرغم كل الدعم الناري من سلاح جو الأهبل فقواته تتقهقر على الأرض وتنهزم وإذا ما تم تدمير سلاح طيرانه فستنتهي الحرب في غضون شهر واحد لا أكثر يليها شهر آخر ضد داعش فكفاكم كذباً ونفاقاً ودفاعاً عن الأهبل وطائفته ونظامه .

  5. الصراحة انو لازم تتقسم لاكتر من منطقتين .. منطقة سنة .. لانو ما بقا حدا يطيق السنة من غير طوائف وصار كل سنى مشكوك فيه بسبب الثورة المباركة .. السنى اللي ما عم يعجبوا اللواء او الجيش اللي عم يحارب فيه عم يروح عالنصرة او داعش .. فالسني بشكل عام لايمكن الثقة فيه .
    هلق الغالبية سنة وانعدام الثقة بالغالبية معناه انو الاقليات كلها بدا ترحل .. طبعا السنى ما بتفرق معهون بشكل عام لانو الدين بصير كله لله ..
    الاكراد سنى غالبا ويمكن كليا .. ولكن الاكراد مابقى عندهون ثقة بالعربان لانو العربان السنى ممكن يتدعشنوا بأي لحظة ويعاملوا الاكراد على اساس يزيديين او كوبانيين.
    يعني بشكل عام الاكراد من طرف .. السنه من طرف .. وبقية الطوائف من طرف .. البلد لازم يصير 3 اقسام اقل شي .. او على الاقل 3 حكومات محلية .. سنيى وكردية و”الباقي مع بعض”.
    ما حدا عاد يطيق السنة .. بشكل من الاشكال ..

    1. أكتر طائفة عانت من ويلات الحرب هي الطائفة السنية ….. أكبر عدد ضحايا … أكثر مدن دمرت هي مدن السنة …… الأكراد وبقية الطوائف القذرة حطو إيدهم بإيد المجرم ضد السنة …. والجزاء رح يكون من جنس العمل …..

    2. ولك حلمو ياغبي هي بلاد السنة اللي بطيقينا اهلا وسهلا واللي مابطيقنا ينقلع مع الف صصصصصصصررررررررر

    3. حبيب هاي بلاد اصلها مسيحي للسريان والاشوريين قبل ما نجي نحن المسلمين العرب و نحتلها و ننشر فيها ديننا .. ويلي عبتقلهم روحوا هم اصحاب البلاد الاصليين واقرا تاريخ قبل ما تكتب تعليق

    4. غبي جدااااااااااااا
      وافرض انا اصلي سرياني او اشوري وصرت من 1400 سنة صرت مسلم سني لمين بتكون الارض مثلا
      وممكن تقلي وين الاشورين والسريانين هلئ لحتى عم طلعلهم محامي دفاع
      رفيقي جبعديني سرياني ومسلم سني وجبعدين كلها سنة فيك تقلو لانك مسلم سني الارض مو الك. هي للسريان المسيحين بس.
      وجهة نظر متخلفة جدا مالي بالعادة علق بس استفزتني.

    5. لك انت جدبة شي ؟؟؟؟ رفيقك سرياني ومسلم !!!! على مين عبتجدبا .؟؟؟ اغلب المسلمين يلي اجو لسوريا طردوا اهلها الاصليين يلي هنن السريان و الاشور و هدول لهلق موجود كتير منهن بالجزيرة عدا عن فرض الاسلام على جزء منهم

    6. دلمو او حلموا هذا ما يسمى حلم ابليس بالجنة سواء عجبك انت و روسيا و امريكا اجرر لك ما بغنى به مارسيل خليفة (هذه الارض لنا و لن نسمح بان تصبح فخنا القاتل)

  6. الغرب و روسيا ايقنوا أن النظام ساقط لا محالة ،، لذلك يبحثون عن خطة لاستمراريته على هيئة كانتون نصيري و خنجر في خاصرة سورية الحرة
    ولكن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

  7. ” أن الهزائم الأخيرة التي تكبدها نظام الأسد، جعلت الدولتين تقتنعان بأن الحرب الأهلية غير قابلة للحسم ”
    كلام داخل ببعضو ، الاسد سيسقط حتى وإن سانده كل أشرار العالم

  8. هالعنتريات و شمخريات الداعشية التهديدية و الجعير العالي دليل تصديق هؤلاء للخبر! واحد دق الباب التاني صرخ بصوت عالي مرعوب من ورا الباب مين!!! بقى اللي عم يدق الباب خايف و لا اللي رد!!

  9. اللي بيدو يرضى بالتقسيم بدو يتقسم. هذا مخطط امريكي ايراني لمصالحهم.

  10. من اسقط من هو اعتى و أقوى و بعز جاهه العسكري و الاقتصادي كان يستطيع بأسابيع ان يجعل جيش هذا المعتوه الطائفي اثر بعد عين، من يعتقد ان روسيا هي من تحمي بشار فهو غبي، أزالوا عشرات الزعماء في غضون سنين قليلة و منهم من كان من صميم الجنس الروسي، أمريكا لن تقبل سوى العلويين لحكم سوريا، و الحليف الوحيد الصادق للشعب السوري هي تركيا، العرب جبناء خذلاء تابعيين، من منعهم بتسليم مضادات الطائرات هو من يريد بقاء الاسد و طائفته النجسة.

  11. اخوات الكلاب بدهم يقسموا البلد.
    كي أختهم واحد ايقول للثاني.
    لعنة الله عليهم واحد ايقول للثاني.

  12. مع التقسيم .. التقسيم هو الحل .. انا كتركماني لا اقبل ان يحكمني عربي متزمت متطرف … بالامس قتل اخوه و اخوه قتله ( العلوي اقصد ) .. لا يمكن ان اعيش مع سني ينتج لي داعش و ابقى ذليلا و بلا امان او استقرار كليبيا و اليمن .. و الكردي ايضا لن يقبل ان يحكمه العربي و العلوي لن يقبل ان يحكمه سني و الدرزي ايضاً .. هذا ما يقوله الواقع ويلي رح يقعد يبيض مراجل علينا بقلوا انو امريكا و السعودية و تركيا هلق عبتدعمكن كرمال يطير بشار لأن من الاول مالهم صحبه مع عيلة الاسد .. بس بكرا لما بطير النظام اول الناس يلي رح يدعموا التقسيم هم حلفائكم اليوم و ساعتها ورجونا مراجلكم الحقيقية .. قوتكم بحلفائكم و حلفائكم سنقلبوا عليكم كما انقلبوا على العراقيين ودعموا تقسيم العراق وقانون الكونغرس الامريكي من يومين بتقسيم العراق شاهد … سوريا انتهت ..كش ملك ..انشر يا عكس السير رجاء

  13. على ما يبدو فالأخ حلمو مهضوم وفهمان بالسياسة في نفس الوقت ومن لهجته واضح انه ما عنده جنس الطائفية

  14. تضرب على هالتعليق شو فهيم شكلك كردي وبدك دوله مو لازم تتخلصوا من الحيونه اللي راكبتكم وبعدين قولوا بدنا دوله

  15. اعزائي لم اكن يوما انفصاليا.. لكن مع هذا الكم من التكفير و الغباء الوضع لا يطاق…التعليقات هنا مثلا تجعلني انفصالي اكثر .. عنصرية.. طائفية.. بعد عن المنطق.. تصوير ايران و الشيعة اخطر من امريكا ( يا سبحان الله تشابه التصوير مع فتاوي ابن تيمية) .. النفاق و الكذب على الذات هي صفة من صفات شعوبنا العاطفية الحمقاء… المهم , تريدونها دولة سنية تحكم بالشرع … من صميم الشرع استعباد و استرقاق الغير مسلم… بالتالي حلو عنا .. اذا كان الانفصال فليكن.. يا اخي مو الله معكم و بالشريعة ستصبحوا بلاد راقية مثل اوروبا و بلاد الكفر؟؟ حلوا عنا.. ورحونا عرض كتافكم و احلامكم انشلا بتتحقق .. خلونا نبني دولة بلغرب سورية يحكمها العلمانية و الديكتاتورية العسكرية.. بس المهم مو ناس عنصريين و بغيضين متلكم.. وقريبا سينتهي النفط الذي يغذي منابع ثقافتكم و عنصريتكم.. وستذهبون للجحيم بعدما جعلتكم اوطانكم جحيما..

    1. أكبر دليل على طائفيتك وعنصريتك أنك شايف أخطاء داعش ومتعامي عن إجرام الأسد يللي حرق البلد وأهلها……

      على مدار أربع سنوات رأينا ما فعلته إيران و العلوية ، داعش لم تظهر إلا نتيجة إجرام وحقد الشيعة والعلوية ، الحضارة والتطور ما دخلها بالعلمانية أو التدين ، آل الأسد العلمانيين نهبو سوريا على مدار أربع قرون ، الأحمق يللي بفكر أنو سبب تخلفنا هو التدين أو عدمه …….