تفاصيل استهداف طائرات التحالف للبلدة الخالية من أي تواجد عسكري .. مدنيون في ” بير محلي ” يتهمون قوات الـ ” بي واي جي ” بالتسبب بالمجزرة

قالت مصادر من داخل قرية “بير محلي” التي شهدت مجزرة قام بها طيران التحالف الدولي ضد “داعش”، وراح ضحيتها عشرات المدنيين، إن قوات حزب الـ “واي بي جي” الكردية هي سبب رئيسي لحدوثها.

وأكدت المصادر لعكس السير، أن القرية تقع على بعد 10 كم من بلدة صرين، وهي خالية من أي تواجد عسكري لأي فصيل.

وأشارت إلى أن عدد الشهداء الذين قضوا جراء الغارة هو 59 بينهم الكثير من النساء والأطفال، فيما لا يزال هناك عدد غير معلوم من الضحايا تحت الأنقاض.

وروت المصادر تفاصيل ما حدث قبل أن تقع المجزرة، حيث قام مدنيون بإسعاف طفل مريض داخل القرية إلى بلدة صرين، وعندما شاهد مقاتلو الـ “بي واي جي” السيارة المدنية المسعفة مسرعة، قاموا باستهدافها من أعلى التلة المتمركزين فيها بالقرب من القرية (3 كم)، لكن السائق لم يتوقف وواصل مسيره باتجاه صرين الخاضعة لسيطرة “داعش”.

وبعد وقت قصير من الحادثة، شنت طائرات التحالف 6 غارات على القرية، الخالية من أي منزل أو عائلة كردية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

يذكر أن عكس السير لم يتمكن من تأكيد هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. التحالف و بشار و جهان لعملة واحدة معا لنصرة الدولة الاسلامية بشار و اوبام و الاكراد تحالفوا لقتالنا و ها قد ظهر الوجه القذر لتحالف لقد تم محي قرية بير محلي من الوجود فقط لان أهل عرب سنة رفضوا الخروج من أرضهم التحالف و النظام يقتلونا اللهم اهلكهم و دمرهم (أي كذبة هذه قتلوا 150 مسلم خلال لحظات و بدم بارد ابدوا عائلات كاملة اين الفرق بينهم و بين بشار سوى بنوع الطائرات و القذائف)

    1. انت وأمثالك عندكون مرض نفسي , وتخلف عقلي .
      كل اللي انكتب كذب , بس أمثالك بيصدقوا كلشي نتيجة الحقد

  2. نرجو من طيران التحالف تكيف قصف داعش في كل المناطق التي تخضع لها – فتحرير كوباني لا يعني القضاء عليهم

  3. الله يلعن اوجلان على الاسد. داعش اصبحت شماعة لكي يقوم كلاب اوجلان بقتل المسلمين وخصوصا العرب. اللهم عليك باوجلان ومن ايده . اللهم لاتقم له راية ووحد قلوب العرب والاكراد على ماتحبه وتريده. العفلقي اوجلان وكلابه كانوا السبب بمقتل مئات الاف المسلمين عربا وكردا وتركا. واوجلان مجرد مخبر اسدي علوي حاقد صديق على كيالي جزار بانياس. هل يعرف الكرد ابو القعاع عميل مخابرات الاسد الديني واوجلان عميل المخابرات القومجي للضحك على مراهقي الاكراد

  4. الاتلاف وجميع المعارضين بالخارج يجب ان ينددوا علنا بالمجزرة . وكل من لايندد فهو مجرم وخائن. ويجب حرق اعلام امريكا بكل سوريا لايصال الصوت للعالم وفتح تحقيق بمجلس الامن. وكل من بالخارج يجب النديد بالمجزرة وبخساسة كلاب اوجلان عن طريق المظاهرات.

  5. نحن الاكراد نستنكر هذا العمل من قبل التحالف الدولي أو اي جهة ثانية بحق المدنيين العزل كما اننا ندين ونستنكر هذه الاتهامات العشوائية بحق المقاتلين الكورد دون التأكد من الخبر …وكما أني من سكان القريبين من المنطقة أؤكد بأن القرية من الاخوة العرب ولاتوجد قوات كردية في القرية أو حتى قريبة منها لأنها مازالت تخوض المعارك في القرى الكردية.

  6. يعني سيارة طايرة من مناطق الاشتباكات اكيد رح يكون فيها انتحاري لذلك تم استهداف السيارة.
    كان لازم يكون في تنسيق مع القوات الكوردية في المنطقة.
    وبعدين شو دخل ال YPG بالقصف الجوي؟ وكأن الكورد هنن يلي عم يعطو الأوامر لطيران التحالف. لو كانت القصة هيك كنا محينا كل القرى والمدن العربية من مناطقنا.

    خبر كاذب ملفق يهدف إلى نشر الفتنة بين الكورد والعرب.
    والسيارة اكيد كان فيها انتحاري داعشي فتمت دعوشته.