مسؤول أمريكي : تدريب المعارضة السورية المعتدلة سيبدأ قريباً جداً .. و إقامة مناطق عازلة سيؤدي إلى تحديات كبيرة

صرح نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جيف راثك، إن تدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة سيبدأ قريبا جدا، مشيرا إلى أنه جاري حاليا استكمال الاستعدادات النهائية لبدء برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية.

وأكد المسؤول الأمريكي في تصريحات صحفية، استمرار التزام الولايات المتحدة بدعم المعارضة السورية المعتدلة حتى تستطيع التصدي لكل من لجماعات المتطرفة في سوريا والنظام الحاكم.

وصرح «راثك» إن إقامة مناطق عازلة أو حظر طيران فوق سوريا سيؤدي إلى حدوث تحديات كبيرة عسكرية وإنسانية ومالية مما يتطلب إعادة النظر في ذلك في إطار السياسة الأمريكية الأوسع تجاه سوريا.

وأشار أن الإدارة الأمريكية تواصل تقييمها للخيارات المتاحة لدعم المعارضة السورية المعتدلة غير أنه صرح إنه ليس هناك أي مبادرات جديدة يمكن الإعلان عنها، وإن الولايات المتحدة تشجع الدول الاخرى على دعم الاصوات المعتدلة في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إن شاء الله ستكون الحلقة الاخيرة من المسلسل الامريكي السخيف تدريب المعارضة السورية المعتدلة ستكون بحفل سقوط الطاغية المريع.

  2. وصرح «راثك» إن إقامة مناطق عازلة أو حظر طيران فوق سوريا سيؤدي إلى حدوث تحديات كبيرة عسكرية وإنسانية ومالية مما يتطلب إعادة النظر في ذلك في إطار السياسة الأمريكية الأوسع تجاه سوريا.
    ممكن حدا يشرحلي كيف يعني تحديات انسانية يعني بيقصد اقامة منطقة عازلة يمكن يشكل مشكلة انسانية هي عدم قدرة بشار الاسد بقتل المزيد من المسلمين السنة بالبراميل المتفجرة و الله ان الجكومة الامريكية هي الحليف الاول لبشار الاسد و ان شاء الله سوف يسقط حليفكم و ينتهي هذا النفاق الذي دام خمس سنوات بس مو الحق عليكم الحق على السذج الذين يصدقون بأن امريكا هي شرطي العالم الذي يريد ان يحقق الديمقراطية و الحرية و هي في حقيقنها المجرم الاكبر الذي قتل الملايين في العراق و افغانستان و من ثم سلمها لحليفهم الحقيقي نظام ملالي الشيطان