مصادر دبلوماسية غربية : أمريكا منفتحة على الدعم العسكري و الغطاء الجوي .. لكنها تريد خطة سياسية لما بعد الأسد

أكدت مصادر ديبلوماسية غربية أنه «لا مانع لدى الإدارة الأميركية من دعم تصعيد عسكري في سوريا ، وهي تريد خطة عسكرية- سياسية واضحة عن المرحلة المقبلة بعد خروج الرئيس بشار الأسد».

وقالت المصادر الديبلوماسية، بحسب ما نقلت صحيفة الحياة، إن إدارة الرئيس باراك أوباما استمعت إلى مقترحات من الجانبين التركي والعربي لإقامة «مناطق عازلة، أو على الأقل توفير غطاء جوي للقوات التي يتم تدريبها وتجهيزها بالتعاون» مع وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، وهي «منفتحة على ذلك» إنما تريد أيضاً «خطة سياسية متكاملة لمرحلة ما بعد الأسد بشقين عسكري وسياسي».

ولفتت المصادر الى أن واشنطن مستعدة لدعم حلفائها في حال تقديمهم خطة تتعاطى مع «تنحي الأسد مع الحفاظ على بنية المؤسسات السورية وضمان حقوق وحماية الأقليات وحل سياسي يمنع حرب ميليشاوية طويلة في سورية، كما هو الحال في ليبيا».

وتتزامن مطالب واشنطن مع تحولات على الأرض في سورية وتقدم للمعارضة العسكرية في شمال غربي البلاد وحشر النظام أكثر حول دمشق وقرب اللاذقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الحيوانات بس ياخدو الخطة بيعطوها للجحش
    اسمو اوباما حسين شيعي نجس

  2. قال المنافق أوباما بعد حوالي سنة من اندلاع الثورة السورية أن أمريكا لاتملك ادوات ضغط على النظام السوري لجعله يتنحى عن السلطة كما فعلت امريكا مع حليفها حسني مبارك والذي تنحى بكل بساطة عن السلطة بعد أن قال له أوباما ارحل الآن وهذا العمل جنب مصر كوارث كان يمكن أن تحدث لو استمرت المظاهرات واستمر العنف المضاد لها بطريقة ربما لاتحمد عقباها

    يوم بعد يوم تُظهر تصريحات وأفعال أمريكا مدى أهمية النظام الاسدي لها ولاسرائيل كونه كنز ثمين يعز عليهم التخلي عنه ويبدو أنهم بعد أن اقتنعوا ومنذ بداية الثورة استحالة استمراره قرروا الاستفاده من هذا الكنز حتى آخر فلس وما يحدث على الارض من تدمير وقتل وتشريد من قبل النظام الاسدي المجرم ضمن صمت دولي مشين اكبر دليل على نفاق وكذب الادارة الامريكية.

    1. تأكيدا لكلامك سيد صقر كنت بجلسة مع احد السياسيين الوطنيين المنبوذيين من نظام الاسد المجرم أثناء تنحي حسني مبارك عن السلطة بمصر وقلت له لقد خسرت اسرائيل وامريكا حليف تاريخي استراتيجي يصعب الحصول على مثيله لما كان يقدمه لهم من خدمات ولقد فاجئني يومها عندما قال لي حسني مبارك مجرد كرت واحترق ومن السهل استبداله ولكن كنز امريكا واسرائيل الكبير هو نظام الاسد وهو محور سياستهم الخارجية بالشرق الاوسط وخسارته فاجعة بالنسبة لهم يومها لم اقتنع بكلامه سيما وان نظام حسني مبارك هو استمرار للسلام مع العدو اسرائيل ونظام الاسد يومها كان ظهير وحليف المقاومة والممانعة وظاهريا كان معضوب عليه من قبل امريكا بالكلام والعقوبات المفروضة على سوريا….. بعدها داب التلج وبان المرج وانا اعتذر لصديقي السياسي فهو محق بكل كلامه وأنا كنت مخطئ تماما.

  3. راهنو على اسيادكم الامريكان و الاسرائيلين قدر ما شئتم و ان الغد لناظره لقريب.. و على صدوركم باقون و باقون كالحديد…

    1. لاتحكي على ولي نعمتكم….شوف معلمك حافيظ وين غط ببريطانيا قبل مايعمل انقلابو….ناس مابتستحي

  4. هذا الشيء يريد اجتماع وتوافق ثوري كامل
    العملية السياسية البديلة يتم التحضير لها الآن في ريف دمشق

  5. لا تحطو صورتو لعمى شو كرهناك
    و تبع على صدوركم باقون رح زيح لتحت شي خمسين سنتمتر بفوت بسنتر يلي خلفك

  6. بالصرماية رح يسقط اخو المن**** غصبا عنكم يا كلاب الصليب

  7. نقول للتافه أوباما الآن وقت لاحت بشائر النصر تريد توفير غطاء طز فيك وفي غطاءك لا نريد دعمكم ولا نقبل أن تتدخلوا في سوريا ولا أمان ولا ضمان لأي علوي على ارض الشام والشعب السوري قال كلمته ومستعدين لحرب لسنين طويلة بهدف فناء الطائفة النتنة