وزير لبناني ينفي نزوح العلويين .. و صحيفة تتحدث عن تحويلات مالية كثيفة لمسؤولي النظام إلى مصارف لبنان

نفى وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس علم الحكومة اللبنانية أن يكون قد حصل نزوح لمسؤولين كبار في نظام الأسد إلى لبنان أو لمجموعات علوية موالية لبشار الأسد في الساعات القليلة الماضية.

وقال الوزير المكلف بملف اللاجئين السوريين في لبنان، إن الحكومة تتحسب لأي تطور ميداني يؤثر على نزوح أعداد كبيرة من السوريين الموالين خاصة من العاصمة دمشق والتي يعتبر لبنان الأقرب إليها من باقي دول الجوار، مضيفا «سنعمل على جعل إقامتهم مؤقتة كزوار في طريقهم للانتقال إلى بلدان أخرى».

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن الاستخبارات النظامية طلبت من كافة العائلات العلوية المتواجدة في دمشق خاصة في منطقة المزة الانتقال بشكل كامل إلى مدينة اللاذقية خلال 48 ساعة.

واشارت إلى أن بعض المصارف اللبنانية شهدت عمليات تحويل كثيفة لشخصيات سورية محسوبة على نظام بشار الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كم انكم سلبيين يا لبنانيين مع الثورة السورية المباركة مع انكم تذوقتم و نلتم العذاب الشديد من حزب حالش و جبش بشار عجيب امركم يا ساسة لبنان الامن رحم ربي

  2. يروحوا عل لبنان أو على بلدان أخرى أو في ستين داهية فلا يهمنا ذلك المهم أن نقطع الصلة بهم لأنهم لايستحقون بأن يكونوا سوريين .

  3. الاستخبارات النظامية طلبت من كافة العائلات العلوية المتواجدة في دمشق خاصة في منطقة المزة الانتقال بشكل كامل إلى مدينة اللاذقية خلال 48 ساعة.

  4. هذا الخبر المنقول عن صحيفة عكاظ كاذب لسببين الأول أنا ساكن قريب من المزة 86 ولم اشاهد اية عملية اخلاء للحي وثانيا لا يمكن اجراء تحويلات مالية في لبنان للسوريين بسبب الحظر المفروض على السوريين.

  5. هذا الخبر لا يصلح حتى أن يكون ورق تواليت لمسح الطيز به و هو يندرج ضمن الحرب الاعلامية الفاشلة . يبدو عكس السير لم يسمع أن النظام حرر اليوم ميدعا و المزارع المحيطة مما يعني قطع الطريق نحو البادية . هذا الكلام يعني أن النظام جاثم على صدوركم . أيضا قتل ما يزيد على 50 من قيادات داعش باستهداف اجتماع لهم في الحسكة و يتقدم بسهل الغاب و يستهدف كلاب النصرة في محيط جسر الشغور و يتقدم في ريف اللاذقية و الدولار يتراجع ، لذلك لا اعتقد أن هكذا أخبار تفيد في هكذا ظروف

  6. هذا الخبر فقط لمقاطعة مصارف لبنان
    يخرب بيتك شو ابن حرام

  7. بشار الأسد أخذ العلويين إلى ستين داهية – بعد أقتراب العلويين من الأنقراض بعد توريطهم في حرب طاحنة مع الشعب السوري وهم مجرد أقلية سيأخذ بشار الأسد (الأهبل) أقرب طائرة مع زوجتة اسماء وابنائه إلى إيران أو روسيا وخلي العلوية الأغبياء لمصيرهم المشؤوم الموت فطائس تحت أقدام الجيش الحر وثوار سوريا أو الهجرة خارج سوريا لمن يستطيع الهرب
    ( خلي بشار الأسد ينفعكم يا علوية يا حمير )