للدفاع عن المقدسات في مكة و المدينة.. السنغال ترسل 2100 جندي للانضمام إلى التحالف العربي

قال وزير خارجية السنغال، الإثنين، إن الدولة الواقعة في غرب أفريقيا سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى التحالف العربي الذي  يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال الوزير مانكير ندياي بحسب ما نقلت عنه رويترز إن التحالف يسعى للدفاع عن المقدسات في مكة والمدينة.

جاء ذلك بعد ساعات من قول وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبدالله، إن القوات الخاصة التي تقاتل ميليشيات الحوثي في عدن هي قوات يمنية نشرت هناك قبل أسبوعين بعد إعادة تدريبها في دول خليجية عربية نافيا أن تكون قوات أجنبية.

وأدى زيهم الأنيق وعتادهم إلى ظهور تقارير الأحد، بأن التحالف العربي بقيادة السعودية أرسل قوات برية بعد أسابيع من الضربات الجوية ضد المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران وضد وحدات من الجيش موالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.

وقال عبدالله وهو ضمن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض في مقابلة أجريت معه «إنها مجموعة من القوات اليمنية.‭‭ ‬‬دربناها ونرسلها لتنظيم الأشياء. ندرب المزيد حاليا ونرسل المزيد»

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. تستهزئ ببيت الله الحرام يا خنزير .. اللهم إن المرء يمنع رحله فامنع رحالك ….اللهم مكن للمجاهدين في سبيلك من نحورهم ورقابهم يامن جل جلالك

  1. يعنى ما بعرف شو استفادت ايران من دعمها لهذا المجرم اللص ابو رقبة الدخيل على الطائفة العلوية اساسا , غير انها خسرت كل رصيدها خصوصا لدى الشعب السوري الذي كان ينظر لها خصوصا السنة قبل الشيعة على انها دولة الحق والدفاع والمقاومة ’ لتظهر انها كل ما كانت تفعله هو تمثيلية فضحت عند اول امتحان .
    الشغلة كان حلها القليل من العقل والقليل من الأنسانية وكانت ستحافظ على مكانتها ورجالها واموالها , لكن سبحان الله !

  2. اتذكر المتحدث باسم عمليات عاصفة الحزم كان يقول المجال مفتوح لاي دولة تريد الانضمام للتحالف
    الرئيس السنغالي قال السيسي و البشير مو احسن مني حتى انا محتاج شوية رز ههههههههههه

  3. لو بثار مو متزاعل مع الخليجيين كان اول من يبعث جيشة ابو شحاطة هناك مشان يحصل شوية مصاري نفس ما صار بحرب الخليج 1991 لما بعت حافظ الجحش الوية من الجيش للمشاركة في تحالف تحرير الكويت

  4. مين سمير ؟ على حد علمي السنغال دولة مسيحية ونسبة المسلمين أقل من 10% هههههههههههه
    ما لاقو افقر منهن يشتروهن مرتزقة
    كعبة مين والناس نايمين

    1. ومن قال لك ان السنغال اقلية اسلامية راجع معلوماتك فانت لاتعرف

  5. يخرب بيتكن شو شعب مسيح جوخ على كل نحن لا نساق الا بالدين عندها نصبح كالبغال نشهنق بدون فهم

  6. يمكن القول للدفاع عن طياز أل سلول ممكن ، بعدين 2100 واحد شو بيعملو هدول اليمنيين ممكن يتعشو فيهن بنفس اليوم يلي رح يوصلوا فيه عاليمن ، شو هالمسخرة ههههههههههههههههههه