مصدر مسؤول في الائتلاف السوري : دي ميستورا سيحاول إحراج المعارضة في جنيف

كشف مصدر مسؤول من داخل “الائتلاف السوري” المعارض، اليوم الإثنين، عن أن التسريبات، التي وصلت إليهم، عن طبيعة المشاورات الثنائية في جنيف، التي ستنطلق الثلاثاء، تؤكّد أن المبعوث الدولي إلى سورية، ستيفان دي مستورا، يهدف، من خلال مشاوراته الثنائية، إلى إحراج المعارضة السورية وكشف أنّها لا تملك أي تصور للمرحلة المقبلة، بهدف إجبارها على خفض مستوى المطالب والقبول بالهدن.

وأضاف المصدر، بحسب صحيفة “العربي الجديد”، أن “دي مستورا سيطرح على المعارضة السورية أسئلة دقيقة ومحرجة حول تصورات المرحلة الانتقالية ومؤسسات الدولة من الجيش والوزارات، بالإضافة إلى الشخصيات المقبولة لديهم من نظام بشار الأسد”.

وأوضح المصدر أن “الأسئلة المحرجة، التي لا تمتلك المعارضة أجوبة عليها، تأتي مرافقة لدعوة دي مستورا إلى 40 جهة للمشاورات الثنائية في جنيف، معظمها من المعارضة، وهذا ما يوحي بتشرذم المعارضة وعدم وجود جهة حقيقية تمثلها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مستورة عميل لايران عبر جلبه لملالي طهران . و من الخطأ الحتمي. حضور اجتماع مع هذا العميل الساقط مستورة . عدى ان الانكليز ايضاً و ” جنيف ” في الحضيض اخلاقيا . عبر تاريخهم باضطهاد الشعب الهندي . و ترويج الافيون و المخدرات في الصين .

  2. اجتماع تافه و مستورة احط من ان يحرج أحداً . من البداية يجب تصويره بعيداً . فهو لن يناسب اي تجمع و لاحضور .و الموضوع فقط مال واعمال لمستورة . فهو شخص وضيع . و رخيص

  3. أكبر خطأ اليوم هو الجلوس مع أي أحد من طرف النظام و اعطاء أهمية لأي حل لا يضمن رحيل وبشار و زمرته انه في مراحله الأخيرة الصبر صبرنا كثيرا و ها هو صبرنا ينتج انه يتققهر في كل في الجهات و حتى داخل دمشق الشمس اقتربت من الشروق