منظمة العفو الدولية تؤكد أن جيش بشار الأسد يرتكب جرائم ضد الإنسانية في حلب

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء في تقرير جديد إن الغارات الجوية المتواصلة التي يشنها سلاح الجو السوري على العاصمة الاقتصادية السابقة للبلاد أجبرت السكان على “العيش تحت الأرض”.

وأكد التقرير ان “بعض أفعال الحكومة في حلب يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية”.

وانتقدت المنظمة في تقريرها خصوصا استخدام قوات النظام في غاراتها الجوية البراميل المتفجرة، السلاح الذي تقول المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان انه ذو فعالية تدميرية هائلة ويقتل بطريقة عشوائية.

وقال مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيليب لوثر انه “باستهدافها المدنيين بشكل متعمد ومتواصل، انتهجت الحكومة على ما يبدو سياسة عقاب جماعي عديمة الشفقة ضد السكان المدنيين في حلب”.

وأكدت منظمة العفو أن استخدام البراميل المتفجرة ينجم عنه “ترويع هائل ومعاناة لا تحتمل”.

وأعربت منظمة العفو عن أسفها لعدم قدرة المجتمع الدولي على معاقبة مرتكبي التجاوزات والانتهاكات في سوريا، مؤكدة انه بهذه “اللامبالاة” إنما يشجع الإفلات من العقاب.

وقال فيليب لوثر في التقرير إن استمرار المجتمع الدولي في الوقوف موقف المتفرج مما يجري في سوريا “يرى فيه مرتبكو جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية إشارة إلى أن بإمكانهم أن يواصلوا ارتهان سكان حلب دون أي خوف من العقاب”.

وشدد لوثر على وجوب إحالة ملف النزاع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية “لكي يساق إمام القضاء”أطراف النزاع الدائر منذ أربعة أعوام ونيف في هذا البلد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وأعربت منظمة العفو عن أسفها لعدم قدرة المجتمع الدولي على معاقبة مرتكبي التجاوزات والانتهاكات في سوريا، مؤكدة انه بهذه “اللامبالاة” إنما يشجع الإفلات من العقاب.
    ريتكم تلحسوا ………… انتم والمجتمع الدولي اللي نصب الاسد واللي عمال يشيل العقوبات عن ايران واللي عم يشتري زمم من المعارصة

  2. ما حاسة حالك يا منظمة العفو الدولية انك مبكرة بالحكي كتير !!!
    تلحسو ****