الامارات :توقيع اتفاقية إعفاء المواطنين من شينغن اليـوم في بروكسل

تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات، احتفالية خاصة لتوقيع اتفاقية إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة «الشينغن» بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، والتي تسمح للمواطنين بعبور 34 دولة أوروبية من بينها 26 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة «الشينغن».

ويقوم بالتوقيع نيابة عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، السفير سليمان المزروعي، سفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي، كما يوقع نيابة عن الاتحاد الأوروبي مفوض جمهورية لاتفيا التي تترأس الاتحاد حالياً.

ومن المقرر أن يدخل قرار إعفاء المواطنين من تأشيرة «الشينغن» الذي تمت الموافقة عليه من قبل البرلمان الأوروبي يوم 26 فبراير 2014 بأغلبية 523 عضواً صوتوا لصالح القرار من أصل 577 عضواً، حيز التنفيذ رسمياً بمجرد توقيع الاتفاقيات.

وكانت اللجنة الفنية الإماراتية ونظيرتها الأوروبية المعنية ببحث الأمور الفنية والتقنية المتعلقة بقرار الإعفاء، قد بذلت جهوداً حثيثة ومضنية خلال العامين الماضيين لوضع الإجراءات والقواعد الفنية والتقنية لدخول مواطني الدولة إلى دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى 8 دول أوروبية أخرى من دون تأشيرة «الشينغن».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مبروك عليكم يا شعب الإمارات

    مبروك عليكم قيادتكم وشيوخكم

    مبروك عليكم أولاد العز وشيوخ العز

    من حق شعب الإمارات يفتخر بشيوخه

    من حق شعب الإمارات يهدي أبيات شعر لشيوخه

    سمو الشيخ خليفة ومعه المحمدين وباقي الشيوخ الأكارم :لكم منا كل تقدير والدعاء لكم بالتوفيق والرشاد

  2. يا سلام بكرا اوروبا بتتعبي بجم خليجية يلا بينعشو الاقتصاد بس ياريت يخلوا قرفهم ببلادهم