الحسكة: 16 قتيلاً من قوات الأمن الكردية في هجوم انتحاري لـ”داعش” .. و 4 شهداء من المدنيين جراء قصف التنظيم لأحياء سكنية

قتل 16 عنصراً من قوى الأمن الكردية في هجوم انتحاري نفذه انتحاريون في تنظيم “داعش” في مدينة الحسكة اليوم الأربعاء، في الوقت الذي استهدف فيه التنظيم الأحياء السكنية بالقذائف ما أسفر عن استشهاد 4 مدنيين.

و دوى انفجار كبير في مدينة الحسكة فجر اليوم نجم عن تفجير تنظيم “داعش” عربة مفخخة في مقر لقوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في ساحة البيطرة في مدينة الحسكة، بحسب المرصد السوري.

وأوضح المرصد أن عناصر من التنظيم وصلوا إلى باحة المقر في ثلاث سيارات رباعية الدفع. وبينما فجر أحدهم نفسه في إحدى السيارات، ترجل آخرون لم يحدد عددهم من السيارتين الآخريين ودخلوا المقر وهم يطلقون النار.

وقال إن اشتباكات عنيفة وقعت بين العناصر المهاجمة وعناصر قوات الأسايش التي تمكنت من قتل المهاجمين. وأسفر التفجير والمعارك عن مقتل ما لا يقل عن 16 عنصرا من الأسايش وإصابة آخرين بجروح.

في الوقت نفسه، تساقطت قذائف صاروخية على أحياء عدة في المدينة التي تتقاسم السيطرة عليها وحدات حماية الشعب الكردي وقوات النظام، فيما يسيطر التنظيم على مناطق واسعة في ريف الحسكة.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية المحلية إن عدد الشهداء جراء قصف  داعش للأحياء الكردية في مدينة حسكة ارتفع إلى 4 مدنيين، بعد استشهاد السيدة سلوى بشير 45 عاماً، من حي الصالحية.

وبحسب الوكالة، كان “المواطنون شمسة علي عبدو 45 عاماً، شيرين رمضان  16 عاماً وأحمد داوود شيخموس 30 عاماً فقدوا حياتهم في حي المفتي”،مشيرة إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. عقبال ما ينجز فيك شي عرق, لأني كل فترة بشوف تعليقاتك وكلها تعليقات مفزلكة, واللي بشوفك عما تكتب تعليقات على النت بفكرك فهمان وعرفان تكتب, ما لو عرفان أنو ثقافتك ما تتجاوز أنفك والحارة اللي أنت قاعد فيها.

  1. مع الأسف الشديد استشهدت عضوة واحدة من قوات الاسايش وجرح ثلاثة أخرون جروح طفيفة أما هذا الرقم المذكور من قبل المرصد الارهابي هو رقم وهمي ويبين نوايا هذا المرصد علناً ما بدي ادخل بالتفاصيل عن هذا المرصد الارهابي.
    طبعاً لقد قتل جميع الارهابيين المهاجمين على يد أبطال YPG & YPJ و قوات الاسايش.
    يا عكس السير تأكدوا من أي خبر قبل أن تنشروه وخذوا المعلومات من أهل الدار وليس من أهل الوهم حفاظاً على سمعتكم.

  2. عيب يا عكس السير. الاكراد كانو اول من وقف ضد بشار و اخر ثورة كانت 2004 بمئة شهيد.

  3. فعلا استشهدت بطلة واحدة من بطلات الاسايش وقتل اربع مدنيون اما عدد 16 فمن خيالات عكس السير للاسف يبدو تحيزها واضحا ضد وحدات الحماية الشعبية
    تم القضاء على جميع الدواعيس الارهابيين جنود القتل والظلام شكرا لوحدات الحماية الشعبية البطلة الباسلة