السويد : مهاجرون سوريون يكتشفون ” عوايني ” يتجسس عليهم لصالح مالك الكامب الإيراني مقابل ” كرت باص ” !

اكتشف مهاجرون سوريون وعرب مقيمون في كامب باحدى ضواحي يوتوبوري بأن مالك الكامب أوكل واحداً منهم بمهمة “عوايني” لمراقبة ما يجري في الكامب وموافاته بالتفاصيل.

مالك الكامب وهو من أصول إيرانية قدم عرضاً سخياً بالنسبة لمهاجر جديد تمثل بتقديم كرت باص شهري بالاضافة إلى وعد بمساعدته على ايجاد بيت للايجار بعد الحصول على الاقامة.

وبحسب “راديو سويدنا”، فإن كل شيء جرى على ما يرام بالنسبة للشاب الذي وصف بالعوايني، إذ كان عليه تقديم معلومات عما اذا كان هناك من يدخن داخل الغرف أو يسبب فوضى في المكان، ولم يكن اي من المقيمين ليعلم من أين يحصل مالك الكامب على المعلومات قبل ان يوجه انذاراً لهذا او تهديداً لذاك.

وبشكل مفاجئ، علق مالك الكامب ورقة تعليمات على الجدران تفضح الشاب “العوايني” بثلاث لغات، اشار فيها إلى ضرورة التزام القوانين، وسمى الشاب الذي وصفه “المسؤول عن ايصال المعلومات” وتقديم تقرير دوري عن حالة الكامب، ما اوقع الأخير بحرج كبير بين جيرانه.

وبرر الشاب الذي لم يتم الإفصاح عن جنسيته، موقفه بأن لهذه البلاد فضل عليهم وأنه يقوم برد الجميل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

    1. صدقني 100 % 100 فلسطيني لاني هم الشعب الوحيد يلي يبصق بلصحن يلي بياكل فيه

    2. لا والله شفناكم السوريين بتحبو بعض و ما بتخونوا و ما بعتوه

  1. الصراحة خبر قوي ويستحق القراءة شكرا لكم ع اضاعة وقتنا ياعكس السير
    ملاحظة صغيرة: يرجى النشر

  2. الخبر لا يدين “العوايني” بل يدين قاطني الكامب لعدم التزامهم بالقوانين..فعلا غريب ان كان إيراني و لا سنغالي !!!!

    1. بدك مين يفهم. شعب همجي لا يحترم القانون ولا يتقيد بنظام.. فضحتونا

  3. وين العواينية بالموضوع !!! نحنا بقينا بالكامب 6 اشهر دبة النمل تنتقل للهاوس ماستر وما كنا نعرف شلون عبيدرى !!
    بعدين معو حق يعني اذا ايراني بيترك العالم تخالف القوانين مثلاً !!! يلتزموا بالقوانين بعيشو ملوك بالاخير القانون انوضع لتحسين الوضع .. لاقولكن شغلة تانية انشروها و العبوا فيها على وتر الايراني .. انشروا لشوف

  4. ابو جاسم عشرين سنة دراسة ولسى بتخربط انت متواجود في دير الزور شو اخذك عالسويد.؟

  5. اكيد الي من قلب الحدث هوي الي مسويها شكلك ياالي من قلب الحدث مفتوح سبعه من واحد فلسطيني ٠٠٠قليل شو قدمو الفلسطينيه من شهداء في مخيم اليرموك ٠٠٠ بس شكلك انتي العوايني مافي كلام ٠

  6. والله رح انجن من هيك اخبار يعني سميتوه عويني لانه يحافظ على ارواح الناس بالكامب ممنوع التدخين حتى لا يتسبب بحريق ويموتوا الناس الفوضى والتكسير ممنوعه. طبعا ببلاش الحكايه اكل وشرب وقلة صنعه. اقسم بالله لو كان القرار بيدي لامنع اي مساعدات. من كامب الى راتب الى اي شي ورح نشوف عذا واحد سوري بيجي اوربا طبعا راتب الف يورو وعنده جط ولاد ولم شمل بعض الاجئين يصل راتبهم الى اربع الاف يورو شهريا اجدع مهندس ما بيحصلها. خلاص يااااااا قرفنا.