تنظيم ” داعش ” يشن هجوماً عنيفاً في دير الزور بهدف استكمال السيطرة على كامل المحافظة ( صور )

شن تنظيم “داعش” الأربعاء هجوماً واسع النطاق على الاحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في دير الزور، في محاولة منه لبسط سيطرته بالكامل على هذه المدينة الاستراتيجية وكذلك على المطار العسكري المجاور لها.

وفجر التنظيم خلال الهجوم سيارة مفخخة واحدة على الاقل يقودها انتحاري، فيما دارت اشتباكات عنيفة في الاحياء الشرقية للمدينة.

ويسيطر التنظيم على القسم الاكبر من محافظة دير الزور وعلى نصف المدينة التي تعتبر تعتبر كبرى مدن المحافظة، بحسب الناشط محمد الخليف.

واوضح خليف لوكالة فرانس برس ان “المعارك الاشرس بين النظام والدولة الاسلامية تجري في هذه الاثناء في احياء الصناعة والرصافة والعمال في شرق المدينة”.

واضاف ان هذه الاحياء تعتبر استراتيجية نظرا لقربها من مطار دير الزور العسكري ومن “المربع الامني” التابع للنظام في المدينة والذي يحاصره مقاتلو التنظيم المتطرف منذ اربعة اشهر.

واذا نجح الهجوم الذي يشنه التنظيم حاليا وسيطر بالتالي على كامل مدينة دير الزور ستكون هذه ثاني عاصمة محافظة تقع في قبضته بعد الرقة (شمال) التي اصبحت معقله الاساسي في سوريا.

وتعتبر دير الزور عقدة مواصلات رئيسية في سوريا اذ تتقاطع فيها طرق رئيسية عديدة احدها يربطها بالحدود العراقية شرقا وآخر يتجه شمالا لربطها بمحافظة الحسكة الحدودية مع تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. النظام يعيش رمقة الاخيرة ولا استبعد ان تسيطر داعش على دير الزور قريباً

    1. اي مبسوطين والله ينصرهم وبإذن الله باقية وتتمدد وقريبا قريبا بالقرداحة بتلاقينا

    1. فشرت عينك وعيون كل مين بدو دولة علمانية. الدولة الاسلامية وجنودها أطهر واشرف من كل جيشك الا حر. بإذن الله باقية وتتمدد وأنا خلقت في بلاد الشام وأسلامي أعظم من صنم الوطنية اللي عم تقدسوا

  2. شكلهم بدهم يسيطروا على المطارات يستلموا مكان النظام لرمي البراميل