رويترز: حزب الله يقول إنه استعاد مع قوات الأسد السيطرة على تلال على الحدود مع لبنان

قال حزب الله اللبناني إن قوات الأسد ومقاتلي الجماعة اللبنانية استعادوا السيطرة على منطقة جبلية على حدود سوريا مع لبنان يوم الخميس وقتلوا عشرات المسلحين من بينهم أعضاء في جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

وكان المسلحون يتخذون من جبال القلمون قاعدة ينطلقون منها لمهاجمة مواقع قوات الأسد ومقاتلي حزب الله. وأرسلت الجماعة الشيعية وهي حليف قوي لنظام بشار الأسد مئات من مقاتليها للقتال الى جانب قواته.

وقال مسؤول في حزب الله لوكالة رويترز إنه بعد السيطرة على تلة استراتيجية معروفة باسم قرنة النحلة سيطر مقاتلو الحزب على عسال الورد وتسببوا بمقتل العشرات في صفوف المسلحين المتشددين.

ومنطقة عسال الورد السورية هي منطقة استراتيجية تطل على بلدات حدودية لبنانية لحزب الله وجود كبير فيها.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن حزب الله مدعماً بجنود النظام وقوات الدفاع الوطني تمكنوا من السيطرة على تلال بجرود عسال الورد في القلمون عقب اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة تزامنت مع قصف عنيف ومكثف بالصواريخ والمدفعية والطيران الحربي على تمركزات ومناطق سيطرة جبهة النصرة والمقاتلين.

وتعهد أمين عام حزب الله حسن نصر الله يوم الثلاثاء بأن تحسم الجماعة اللبنانية الامور في المنطقة الحدودية الاستراتيجية الواقعة الى الشمال من دمشق والتي يستخدمها المسلحون لتأمين الدعم اللوجيستي من تموين وعتاد ومقاتلين.

وعلى الرغم من ان نصر الله لم يحدد موعدا لبدء الهجوم الكبير في منطقة القلمون الا ان جماعته أعلنت يوم الاربعاء ان مقاتليها ضربوا تجمعا للمسلحين على الجانب السوري من الحدود الامر الذي ادى الى الحاق خسائر فادحة في صفوفهم.

وقال حزب الله ايضا ان مقاتليه استولوا على جزء من تل استراتيجي في منطقة خربة النحلة الحدودية في شرق لبنان التي تشرف على منطقة القلمون الجبلية السورية حيث يتحصن مقاتلون سوريون متشددون.

وحذر بعض المسؤولين اللبنانيين من أن أي هجوم مرتقب لحزب الله من شأنه ان يؤدي إلى إثارة المزيد من التوتر في لبنان الذي عانى حربا أهلية اندلعت بين عامي 1975 و1990.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حزب الشيطان عبارة عن مجوعات أرهابيه تكفيرية حاقده
    تقتل الشعب السوري الشريف الطيب بكل حقاره
    هذه العصابه الطائفيه المسلحه ستنقلب على الشعب اللبناني وتحاول تشكيل دويله لها في لبنان بأوامر من الشيطان الأكبر خامنئي
    يجب على الشرفاء في لبنان أن يشكلو قوه ردع لحفظ التوازن الداخلي
    وهذه فرصه كبيره لمسانده الجيش السوري الحر لتحجيم هذة العصابه الإرهابية التي تشكل الخطر الأكبر على شعوب المنطة وهم وداعش وجهان لعمله واحده.
    النصر للشعب السوري والخساره لمحور الأرهاب والشر(إيران روسيا كوريا الشماليه والعصابه الحاكمه بدمشق )

  2. الوكالة لخبطت بالموضوع قصدهم العكس

    ياجماعة الثوار عم بيحشوا حش من اتباع ابو زميرة

    من كثر الحش صاروا كايعرفوا يبثوا اخبار

    وحتشوفوا كم عرق تم حشوووووا

  3. اهم شي نخلص من الجحش بعدين منفرم الزميرة
    ولا نفرمهم مع بعض
    و الله محتار