طائرة سعودية تحط بمطار ” بن غوريون ” الإسرائيلي !

هبطت طائرة تحمل شعار “الخطوط السعودية” ليلة الأربعاء في مطار “بن غوريون” الإسرائيلي، الأمر الذي أثار دهشة العاملين بالمطار، خاصة أن السعودية لا تعترف بالكيان الإسرائيلي، وليست بينهما أي علاقات سياسية أو اقتصادية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الطائرة التي تحمل شعار الخطوط السعودية كانت قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل، وعلى متنها طاقم الطائرة فقط، مشيرة إلى أنه كُتب عليها بالعربية والإنجليزية “السعودية”، وهي من نوع “إيرباص A330-300”.

وقال المتحدث باسم مطار بن غوريون إن الطائرة ليست سعودية وإنما تابعة لشركة أوروبية ومستأجَرَة من “الخطوط السعودية”، وقد هبطت في إسرائيل وفقاً لطلب الشركة الأوروبية التي طلبت إجراء أعمال الصيانة والإصلاحات الروتينية للطائرة.

من جانبها، سارعت “الخطوط السعودية” إلى التعليق بعدد من التغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مؤكدة أنه لا صحة لهبوط أي من طائرات الخطوط السعودية في المطار المذكور.

وأضافت: “جار التثبت إن كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقيات”، مشيرة إلى أن “عقود الطائرات المستأجرة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. صيانه؟ قبرص، تركيا مابيسووا. أكيد الطيار سعودي و مابيعرف الشرق من الغرب.
    أو زياره سريه لعند الحبيب؟

  2. هههههههههه هلق بيطلع جماعه جحش بشار وبتبلش تلفيق وكذب وخود بقا كم يوم قصص وحكيا هههههههه يلا بدها صبر

  3. اييييواه وبكرا بيطلعلو شي واحد من جعارية النظام وبيقول انو الطيارة كان في عليها وفد دبلوماسي سعودي رفبع وكانو رايحين على اسرائيل منشان ياخدو الاوامر الجديدة لان بحسب مصدر سعودي مقرب _ طلب عدم الكشف عن اسمه _ ان موبايل الملك سلمان وقع مبارحة عالارض المليانة مي عند كانت مرتو عمتشطف ارض الديار واتعطل لذلك قام بارساال الوفد لتلقي الاوامر الجديدة
    كيفكون فييااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. خلوها تنزل بلعلن احسن ما كل مره تنزلوها ب السر خلص ولو باينه

  5. عادي أصلا أخوة طول عمرون شو الجديد في الأمر

  6. شو نسيتو انو وزير النفط قال انو ما عند المملكة اي مانع لبيع النفط لاسرائيل ! اوبة كلاب بين بعض

  7. شو نسيتو انو وزير النفط السعودي قال انو ما عند المملكة اي مانع لبيع النفط لاسرائيل ! اوبة كلاب بين بعض