أهداها “للأطفال السوريين المستهدفين من الديكتاتورية”.. الموسيقار مالك جندلي يعزف مع فرقة طلابية أمريكية أول تدوين موسيقي عرفته الإنسانية (فيديو)

شارك الموسيقار السوري العالمي مالك جندلي مساء الأربعاء أوركسترا مدرسة فوريست هيلز الأمريكية عزف عدد من انتاجه الموسيقي، بالإضافة إلى عزفه “أصداء من اوغاريت” أقدم تدوينية موسيقية عرفتها الإنسانية.

وقال جندلي لتلفزيون “فوكس نيوز” الأمريكي إن “علماء الآثار اكتشفوا انه أقدم تدوين موسيقي عرفته البشرية”، حيث تعود إلى 3400 قبل الميلاد. وسبق لجندلي أن عمل على التدوينة لسنوات بعد أن سمع بالعثور عليها في سوريا، وفق ما صرح به في مقابلة أجراها مع صحيفة إماراتية منذ سنوات.

وقال مدير الاوركسترا اندريه بول إن “جندلي” وافق على المشاركة بعد أن تواصل مع الطالبة المتفوقة تسنيم صناع، من خلال موقعه الإلكتروني.

وأهديت السمفونية لذكرى وفاة طالب من المدرسة قضى في وقت سابق هذا العام بحادث سير، وقال جندلي: ” نهديها أيضاً للأطفال السوريين المستهدفين من الديكتاتورية”.

وكان دعا “جندلي” على صفحته بموقع فيس بوك إلى حضور الحفل قائلاً :” صوت أطفال ســــــــــــــوريـا الأحرار يصدح مجدداً مساء اليوم مع سيمفونية القاشوش و أصداء من أوغاريت برفقة أوركسترا مدرسة فوريست هيلز على خشبة مسرح المركز الثقافي للفنون في مدينة غراند رابيدز بولاية ميتشغان. حضوركم يُشرّفنا ويزيدنا أملاً وإنسانية”.

قبل أن يعلق على تقرير القناة الأمريكية عن الحفل :”  صوت أطفال ســــــــــــــــــــــوريـا الأحرار يصدح على قناة فوكس نيوز”.

لمشاهدة تقرير فوكس نيوز عن الحفل اضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حياك يا الله يا مالك جندلي انت فخر سوريا الحرة الديمقراطية هم فنانون الحقيقيون ولا بلاش لا تقولي زهير عبد الكريم وغيره من عبيد البوط العسكري

  2. هذا هو الفن الانساني الراقي والفنان الراقي الذي يخدم قضايا الانسان مو متل بعض ممثلين التلفزيون والدراما السورية من عواهر وعرصات مو معرفين منين لم يبقى عندهم ذرة انسانية او ضمير او شرف او كرامة بل أكثر من انهم لم يقفوا موقف انساني مع شعبهم المظلوم وبلدهم التي يدمرها النظام المجوسي وميليشياته بل اكثر يستخفون ويستهزؤن بمأسي الناس يجب فضحهم ومحاربتهم في كل مكان وبكل الوسائل هذا واجب اخلاقي وانساني