الخارجية التركية تنفي وجود اتفاق تركي سعودي للإطاحة بالأسد

نفت الخارجية التركية الادّعاءات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول شنّ القوات التركية بالاشتراك مع المملكة العربية السعودية، حملة عسكرية في سوريا من أجل الإطاحة بنظام بشار الأسد، وذلك عبر بيانٍ صدر عنها بهذا الخصوص.

وجاء في البيان أنّ الادّعاءات التي تتداولها بعض وسائل الإعلام، لا أساس لها من الصّحة وأنّ قيادتي البلدين لم تناقشا مثل هذه الخطوة، وفق “ترك برس”.

وفي سياق متصل، أوضحت الخارجية التركية أنّ تدريب وتأهيل المعارضة السورية سيبدأ قريباً داخل الأراضي التركية، وذلك بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الأوساط الإعلامية قد تداولت مؤخّراً نبأ توصّل كلٍّ من تركيا والمملكة العربية السّعودية لاستراتيجية عسكرية للإطاحة بنظام الأسد عبر تدخّل بري داخل الأراضي السورية.

كما صرّح نائب رئيس حزب الشّعب الجمهوري المعارض في تركيا “غورسيل تكين” قبل يومين عن عزم القوات التركية اقتحام الأراضي السورية خلال الأيام القليلة القادمة، موضّحاً بأنّه تلقّى هذا النّبأ من مصادر موثوقة ومقرّبة من الحكومة التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بالسياسة دائماً نفسر الكلام بالمقلوب

    يعني لو سمعتو نفي اقتحام دمشق

    اقلبوا الكلام

    عدم الاطاحة يعني الاطاحة قريبة

    وفهمكم كفاية

    والايام قادمة

    النصر اقترب ان شاء الله

    جهزوا حالكم للفرح

  2. منحبكجية لاااا تفرحو كتير … الاتفاق التركي السعودي القطري امر واقع . وهالتصريح هاد جزء من الحملة الانتخابية للرئيس القائد رجب طيب اردوغان من اجل قطع الطريق على المعارضة العلمانية الي عمتحاول تتهم السيد الرئيس بانو عميسعى لتوريط تركيا عسكريا وبشكل مباشر في سورية .