منظمة ايطالية تدعو لتعبئة دولية لإنقاذ مدينة حلب الشهيدة

قالت منظمة كاثوليكية ايطالية إن “هناك ضرورة لتعبئة دولية لإنقاذ مدينة حلب الشهيدة”، حسب قولها.

وأضافت جماعة سانت إيجيديو في بيان الخميس، أن “صحيفة (أفيّنيري) فعلت حسنا حين وصفت قبل أيام مدينة حلب بـ”سراديب الموتى”، وتكريس مساحة واسعة في عددها، لحالة الهجر التي تواجهها هذه المدينة السورية الشهيدة”، والتي “أجبرت على العيش تحت الأرض خوفا من التفجيرات التي توشك على تدميرها”، وفق وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأشارت الجماعة الكاثوليكية الى “الحاجة إلى زيادة عدد الرافضين للتخلي عن سكان حلب”. فـ”نحن أمام حرب مدمرة، مستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، والتي لا تليق بوصفها أية كلمة سوى العار”، مشيرة إلى أن “المجتمع الدولي قد فشل حتى الآن في فعل ما هو ممكن لوقف مجزرة هذه المدينة السورية، التي تمثل رمزا لتعايش ألفي بين أديان وثقافات”، وكذلك “الرأي العام الأوروبي والغربي المشتت جدا للتمكن من إبداء القلق إزاء آلاف القتلى والمشردين”، مذكّرة بـ”بيانات منظمة العفو الدولية المروعة عن المدنيين الذي قتلوا تحت وطأة القنابل وأن الرعب يستهدف الكنائس والمساجد والأسواق والمستشفيات والمدارس”، أي “الأماكن التي تمثل حياة المدينة”، حسب وصفها.

وخلصت سانت إيجيديو بالنداء الى “عدم التخلي عن حلب، والسعي الى التنديد بمأساة هذه البلدة القريبة منا، كونها على الجانب الآخر من المتوسط، ولنُعِد الأمل لسكانها”، على حد تعبيرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد