نجاة أحد أبرز قياديي الفصائل المعارضة بريف دمشق من محاولة اغتيال نفذها انتحاري

نجا النقيب عبد الناصر شمير قائد كتائب فيلق الرحمن، أحد أبرز فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق من محاولة اغتيال مساء الخميس، حيث فجر “انتحاري” نفسه متسببا بإصابة عدد من مقاتلي الكتائب بجراح.

وقال الناطق الرسمي باسم الفيلق محمد أبو كمال إن “انتحاريا” كان يرتدي حزاما ناسفا فجّر نفسه أمام أحد مقرات الفيلق الذي كان قادته يجرون اجتماعا تشاوريا، ورفض الناطق تحديد مكان الاجتماع لدواع أمنية.

وأضاف أبو كمال أن المجتمعين كانوا قد أنهوا اجتماعهم وتوجهوا إلى خارج المقر عندما وصل “الانتحاري” طالبا مقابلة شمير، ثم فجر نفسه بين القادة متسببا بمقتله وإصابة عدد من القادة وطاقم حرس المقر بجراح متوسطة وخفيفة، وفق تلفزيون الجزيرة.

ولم يوجه أبو كمال أصابع الاتهام إلى أي جهة مباشرةً، إلا أنه قال إن “نظام بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية هما أكبر المستفيدين من هذه العملية”.

وكانت غوطة دمشق الشرقية قد شهدت في العام الماضي سلسلة من الاغتيالات والتفجيرات طالت عددا من قادة الفصائل المسلحة وشخصيات أخرى، وقد باء بعضها بالفشل.

وفيلق الرحمن هو تكتل يضم عددا من التشكيلات العسكرية، حيث بدأ باتحاد لواء البراء ولواء أبو موسى الأشعري، ثم انضمت إليه مؤخرا عدة كتائب أخرى، أبرزها حركة أحرار الشام الإسلامية في الغوطة وألوية الحبيب المصطفى.

وعبد الناصر شمير هو نقيب أعلن انشقاقه في الأشهر الأولى للثورة عام 2011 عن إدارة التسليح في الجيش النظامي، ولجأ إلى الغوطة الشرقية لمقاتلة النظام، وهو من مواليد مدينة الرستن بريف حمص عام 1977.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هدا اكبر دليل على انو داعش اللعينة من صنع المخابرات القردية
    هلق وبهدا الوقت بالذات لماعم تتحد الجبهات في مقارعة النظام نجد التفجيرات اللا استشهادية باذن الله هنا و هناك
    ولك يخرب بيتكم يا دواعش يا حمير النصيرية و يامطية الشيعة
    روحو كبو حالكم باقرب مزبلة وشوفو و تعلمو كيف المجاهدين الحقيقيين بيحررو المدن السورية
    تعلمو منهم الكرامة و الشرف ياعديميهم

  2. لا يمكن لعاقل ولا مجنون ان يصنفكم اعداء للنظام المجرم لان كل ما فعلتموه وتقومون به حتى الان لا يخدم الا اعداء الشعب السوري والعراقي وانتم اذا لم تكونوا من اختراع ايران فان ايران سوف تخترعكم .
    والسؤال ما الذي يدفعكم لكل ما تفعلونه وماذا لو انكم لا تحملون الارهاب والاجرام في نفوسكم واعمالكم الشريرة وماذا لو ان مقاتليكم وهم اشداء قطعا وشجعان ايضا ولا ينكر احدا ذلك نعم ماذا لوتخليتم عن الارهاب والتطرف ووضعتم يدكم بيد الثوار ولم تعمدوا الى تقتيلهم والهائهم بمعاركم التي لا يستفيد منها الا النظام
    ان كنتم لستم صناعة فارسية روسية وتخدمون النظام القاتل المجرم توقفوا عن جرائمكم وقاتلوا هذا النظام المجرم وسترون ان النتيجة هي لصالح شعب سوريا والعراق ولن نصدق انكم مسلمون ولا بشر طالما تتصرفون بهذه الوحشية فانتم لا تختلفون عن قتلة الصفويين وحزب الشيطان المجرم وعصابات الاسد ومرتزقة الافغان وكلاب ابوالفضل وعصائب الباطل انتم واياهم لستما وجهان لعملة واحدة انتم وجه قبيح واحد وقتلتكم مثل قتلة الولي الفقيه وكلابه المسعورة وكلاكما بالاخرة كلاب جهنم .

  3. الخوارج مصابون بداء فكري، جرثومته العجب وبيئته الجهل، عدوهم المسلمون، طبهم النبوي قتلهم قتل عاد، فهل ترى لهم من باقية؟

  4. عزیزی حتی مطلع 2014 کنتم تبارکونهم…و عندئذن صاروا خوارج…غزوة ام المؤمنین عائشة فی ریف اللاذقیة بمشارکة داعش و النصرة و الحر وصمة عار علی جبین ثورتجیة…

  5. ايها الناس ايها المسلمون ايها البشر ايها العقلاء ان المستفيد الاول والاخير من محاولة هذا التفجير هو جيش الازلام جيش الزعران سؤال عاقل :
    اذا كانت الدولة الاسلامية تكره جيش الازلام وقائده الازعر وزبانيته المجرمون كيف لم تستطع كل الفترة الماضية من محاولة اغتيال الازعر زعران علما انه كان يصول ويجول في الغوطة الشرقية مثل الارنب وهو العدو الاول للدولة الاسلامية وفجاة من غير سابق انذار وبغياب الازعر زعران وباجتماع بعض المنافسين الشرفاء لزعران في الغوطة ياتي شخص ويفجر نفسه الله اكبر يالحسن الصدف مجنون يحكي وعاقل يقرأ
    يمكننا التحليل كيفية الاستفادة من العملية على الشكل التالي :
    1- بمقتل قائد فيلق الرحمن ستصبح القوة الوحيدة المسيطرة بالغوطة هي جيش الزعران
    2- بمقتل احد القادة الاسلاميين الدعاة المخلصين سيصبح المسيطر الاسلامي الوحيد هو الفكر التكفيري فكر زهران وزبانيته
    3- اصلا فيلق الرحمن لايشكل ولا واحد بالمائة خطر على الدولة اكثر من جيش الزلام
    اخي والله لو تعلمو كيف يعامل جيش الازلام المسلمين بالغوطة لطلبتم منا مقاتلته والله لايعامل المسلمين بالغوطة الا بالخسة والندالة والحقارة
    انشر يا عكس السير ارجوك

  6. نحن مع الشياطين الزرق عندما يضربون عصابات المجرم بشار وسنكون دائما مع اي جهة تعمل ضد قاتل الأطفال ومليشياته الطائفية الحاقدة على البشرية بغض النظر عما إذا كنا متوافقين مع أفكارهم أم لا

  7. اتجمعو بسرعة و حبو بعض يا اولاد سورية و ليكن هدفكم الجحش و طائفته الحقيرة اولا