الجيش الألماني ينقذ 419 مهاجراً غير شرعي في البحر المتوسط قبالة ليبيا

أنقذت سفينتان تابعتان للجيش الألماني 419 مهاجرًا غير شرعي في البحر المتوسط قبل أن تواصل السفينتان سيرهما قبالة السواحل الليبية.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات الجيش الألماني إن جنود السفينتين أجروا اليوم الأحد، استعدادات لتقديم مساعدات إنقاذ لمن يواجه أزمات في البحر، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت السفينتان أقلتا اللاجئين أمس السبت، إلى ريجيو كالابريا الإيطالية وذلك بعد أن أنقذتا رجالاً ونساء وأطفالاً من داخل ثلاثة قوارب غمرتها المياه قبالة السواحل الليبية.

وفي أعقاب انتشال اللاجئين من هذا المأزق قام الجنود الألمان بإغراق قوارب مهربي البشر.

يذكر أن الفرقاطة “هيسن” وسفينة الدعم القتالي “برلين” في مهمة إنسانية في البحر المتوسط، وينحدر أغلب اللاجئين الذين تم إنقاذهم من إريتريا والصومال وأثيوبيا.

تجدر الإشارة إلى أن مئات الأشخاص كانوا لقوا حتفهم في أبريل الماضي في حوادث وقعت أثناء عبورهم المتوسط على متن قوارب، وعلى أثر ذلك قررت الحكومة الألمانية مشاركة الجيش بسفينتين لتقديم خدمة الإنقاذ في البحر المتوسط، كما أرسلت بريطانيا وفرنسا سفنا لنفس الغرض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سبحان الله كثير من رجال الدين المسلمين يصفون أوربا ببلاد الكفر و الرذيلة و الزنا و بأنهم خنازير و مع ذلك تجد الأوربيين يقفون إلى جانب الإنسان في محنته بغض النظر عن دينه و عرقه فعلاً هناك أناس عاهات و متوحشون و أعداء للإنسانية في بلادنا العربية يشوهون الإسلام و القيم الأخلاقية