رئيس الوزراء التركي يزور ضريح ” سليمان شاه ” في سوريا

زار رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ضريحا تاريخيا داخل الأراضي السورية، في خطوة غير مسبوقة ولم تعلن من قبل، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس، الأحد.

وأوردت قناة الجزيرة نقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها، إن أردوغان وأوغلو زارا ضريح سليمان شاه في سوريا، فيما انتشرت صور للزيارة لم يظهر فيها سوى أوغلو.

ونقلت الوكالة عن مكتب رئاسة الوزراء التركية، أن داوود أوغلو زار ضريح سليمان شاه، وهو جد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية.

ويقع الضريح على بعد 200 متر عن الحدود التركية في الداخل السوري.

وكان الجيش التركي قد تمكن في فبراير الماضي، بعد عملية أمنية، من نقل رفات سليمان شاه من قرية قرة قوزاق بريف حلب إلى مقره الجديد، وهو ما اعتبره نظام الأسد “عدوانا سافرا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لو كان في ذرة شرف عند حاكم الشام لبعث صاروخا من الشام ليدك فيه قبر سليمان طريد المغول و اخفى ما بقي من عظامه و الجنود الذين يحرسونه بشكل غير شرعي داخل الاراضي السورية

  2. نحن و الاتراك شعب واحد في بلدين .. أما الناطقين بحرف القاف من سكان الجبال , فاعتقد أنه يمكنهم العيش في إيران بسلام و أمان أكثر , فهناك يشعرون أنهم بين أهلهم … و شكرا لعدم النشر ….

  3. يعني دخل جيش لعنا كرمال ياخدو,, وعملولنا قصة وسيرة وطوشة فيها
    وبالأخير رجعو دفنو بالأراضي السورية !!!!
    ما ياخدو ويحطوه عندهون …صرعوا قفانا فيه

    1. هاد إستضراط إلكم وللزرافة حتى تعرفوا حيوانكم قديش حامي الحمى لجيبه وخرينتوا وخرينة مقربين طائفتو مو قادر غير بالبعبعة وسحق الشعب وإذا مو عاجبكم قريبا راح يكون ضمن الأراضي التركية حقيقي وأخد حلب وإدلب والجسر هدية مع القبر

  4. سوري : في اتفاقية دولية موقعة عليها الدولة السورية بكامل قواها العقلية على ان ضريح سليمان شاه مؤسس الدولة العثمانية العلية والذي دفن شمال حلب هي ارض تركية يحق لتركيا حمايتها والحفاظ عليها بقى على شو عم تاكلوا خ….. و تتفلسفوا؟!! مادامكن وطنيين هالقد وقلبكن على السيادة الوطنية روحوا لعند الحكومة السورية و اعترضوا على الاتفاقية ولا هنيك ما بتسترجوا تحكوا؟!! قال غير شرعي قال, والله اعتبارك من فصيلة البشر عمل غير شرعي وغير اخلاقي, يا ربي شقد بتخلق حمير .