رئيس تيار بناء الدولة بعد خروجه من سوريا: إيران تتحكم بنظام “الأسد” سياسياً وعسكرياً .. وحزب الله سلطة مستقلة عنه

قال رئيس تيار بناء الدولة السورية، لؤي حسين، الأحد، إن من يتحكم بالنظام في سوريا حالياً هي إيران سياسيا وعسكريا، وإن رأس النظام بشار الأسد، إلى جانب رئيس مكتب الأمن القومي، على مملوك، يديران عددا من القضايا الداخلية.

واعتبر حسين بعد أن فر من نظام الأسد قبل نحو أسبوعين، أن “النظام غير قابل للحل أو التطوير وهو على شفير الهاوية وإن كان يصمد لبعض الوقت في دمشق المدينة والساحل السوري الذي فيه تجمع كبير للطائفة العلوية والموالين له من باقي الطوائف، إلا أنه يعرف قبل غيره أنه لم يعد يملك دولة أو يحكم البلاد كما حدث في الماضي إطلاقا”.

وقال حسين إن “حزب الله” ذراع إيران العسكرية في سوريا، يتصرف كسلطة مستقلة عن نظام بشار الأسد، ويعتبر المعركة بالنسبة له معركة وجود.

وأضاف حسين وهو معتقل سياسي سابق “لم يكن لدي أي ثقة عندما كنت أعمل من الداخل أن النظام سيقبل بحل سياسي، إلا أني كنت أعتقد أنه سيستجيب تحت الضغط لا سيما من حلفائه الروس والإيرانيين، إلا أن الواقع أثبت أن هذا النظام ذاهب في الدمار والقتل وإحراق البلاد إلى آخر قطرة دم من السوريين” حسب تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بس ما قلتولنا لوين هرب ؟
    بكل الأحوال سواء هرب لقطر أو السعودية أو أي بلد بيحارب النظام, فرح يقول الشي اللي بدها ياه تلك الدول, يعني بيحفظوا ورقة بيحكيها قدام الاعلام, وبالنهاية بيعطوا اقامة ومعاش شهري جيد مقابل بيع شرفه وأسرار بلاده

  2. بدي أفهم كيف معارض و سجن خمس نجوم و تذكرة طيارة و بوسة و الله معك يا حبيب . حدا يفهمنا اذا حدا بالمزرعة الأسدية قال مذيعة التلفزيون السوري ما كتير حلوة بيشبع قتل و بينطرد من الوظيفة و بيمارس الاضطهاد عليه و على عيلتو بيضلو كل سنة لازم يمر للأمن السياسي و لكل فروع الأمن الأخرى , كيف يا عمي عم بتعارض و ما بصرلك شئ يا علوي .

  3. الحمد الله على السلامه

    توك حتى عرفت

    ماشاء الله عليك شو عبقري

    والله ابني الصغير عارف نظريتك منذ بداية الثورة

    لك روح العب غير هاللعب

    ما اقبح منك غير اللي بسمع لك

  4. يا حمار انتا وياه هوي هرب بصوره غير شرعيه عير تركيا الى اسبانبا

  5. معقول اكتشف هذا الكلام لوحده خلال خمس سنوات ثوره فقط. و الله مخ معجزه و لازم يحكم البلد أولا لأنه ذكي و ثانيا لأنه نصيري و ثالثا لأنه تعذب حوالي أسبوعين في سبيل البلد.

  6. أولاً بالله عليك ماهي المهمة المكلف بها من اسيادك الإيرانيين يالؤي وثانياً خلي كلامك متوازن بعض الشيء في أول المقال قلت أن المتحكم في سوريا إيران وحزب الله ( حالش) وفي نهاية المقال تناقض أوله فتقول إن النظام لم يستجب للضغوط من حلفائه الروس والإيرانيين للحل السياسي – حيرتنا ياسيد لؤي – وانت أيها الجاسوس لؤي تعلم قبل غيرك أن الذي رفض الحل السياسي هم الإيرانيين وليس بشار فهل تنسى أو تتناسى أنه في صيف 2012 قال بشار للروس أنه مستعد للخروج من سوريا ولكن بطريقة مشرفة أي تحفظ له ماء وجهه وعندها قال له الإيرانيون أمامك خيارين لا ثالث لهما النصر أو الموت وعليه فإن إيران لن تسمح لبشار بالخروج من سوريا حياً إلا بحالة واحدة وهي إذا تم توقيع اتفاق يرضي الإيرانيين