سلاح الجو المغربي يفقد طائرة حربية تشارك في الغارات على الحوثيين باليمن

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية الأحد فقد طائرة مغربية مقاتلة من طراز “إف-16” تشارك في الغارت التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية على الحوثيين باليمن.

وأوضحت في بيان لها، نشرته “وكالة المغرب العربي للأنباء” المغربية، أنها لم تتمكن من التأكد من إن كان الطيار الذي كان يقود الطائرة نجح في القفز منها أم لا.

وقالت الوكالة إن تحقيقا في الحادث يجري حاليا.

وأعلن المغرب دعمه للسعودية في حملتها منذ انطلاقها ولها طائرات مقاتلة من طراز “إف-16” تتمركز في الإمارات العربية المتحدة.

وأرسلت الرباط سرب طائرات “إف-“16 إلى الإمارات العام الماضي عندما شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

ويعد المغرب إلى جانب مصر واحدا من أقرب الحلفاء لدول مجلس التعاون الخليجي في شمال أفريقيا. وكانت أربع دول بالمجلس وهي السعودية وقطر والكويت والإمارات تعهدت بـ5 مليارات دولار مساعدات للمغرب للفترة من 2012 وحتى 2017 لمساعدته على التغلب على الاضطرابات الناجمة عن “الربيع العربي”.

وتعتبر هذه المهمة هي الأولى للطائرات الحربية المغربية منذ اشترت المملكة 24 مقاتلة من الولايات المتحدة في 2011 لتحديث أسطولها. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. للجهنم ان شاء الله عقبال الباقي الله ينتقم منهن و من السعوديين الخنازير