تركيا : زلزال متوسط الشدة يضرب العاصمة أنقرة

ضرب زلزال متوسط الشدة بلغت قوته 4 درجات على مقياس ريختر منطقة إلماداغ في العاصمة التركية أنقرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء دون أي أضرار بشرية أو مادية.

ووقعت الهزة الأرضية عند الساعة 02:40 صباحاً، بالتوقيت المحلي، وبلغ عمق مركز الزلزال 6.8 كلم.

و سبب الزلزال حالة من الفزع في أوساط المواطنين، الذين اضطروا إلى ترك منازلهم، والبقاء في الشوارع والحدائق، حتى صباح الثلاثاء، خوفا من وقوع هزات أو توابع للزلزال، فيما شعر سكان أنقرة والبلدات التابعة بقوة الزلزال الذي وقع في آلماداغ.

وتُعدُّ تركيا من الدول التي تنشط فيها الهزات الأرضية، لوقوعها على خط صدع الأناضول، الذي يتكون من عدة شرائح أرضية، وحينما يقع زلزال ما في المنطقة يتنقل الضغط الذي سببه إلى المنطقة المحاذية، وهو ما يطلق عليه العلماء عملية ضخ الضغط الأرضي، الذي غالباً ما يحدث في منطقة الصدع ، بحسب ما ذكرت إرم نيوز.

ويوجد في تركيا خط تصدع من الدرجة الأولى في إسطنبول، كبرى مدن البلاد، وآخر من الدرجة الثانية في أنقرة ، وشهدت تركيا، خلال القرون السابقة، العديد من الزلازل الكبيرة؛ تسبب معظمها في حدوث دمار كبير، وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا.

ويُعدّ زلزال “مرمرة” في إسطنبول، غرب البلاد، عام 1999 آخر أكبر زلزال ضرب تركيا وخلف أكثر من 17 ألفاً من الضحايا، ودمر آلاف المباني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم دمرهم هم وأعوانهم وأرنا فيهم يومًا أسود يا رب العالمين اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم وامحهم من على وجه الارض. فرق شملهم وابعث الرعب في قلوبهم.

    1. ليش ما تاكلون تبن يا متخلفين؟! مو نص تركيا سوريين و عرب!!