سفير المانيا بأبوظبي يرحب بدخول الإماراتيين لبلاده دون تأشيرة

أعلنت سفارة المانيا في أبوظبي توقيع دولة الإمارات والدول الأعضاء في الاتحاد الاوربي اتفاقية يتم بمقتضاها سفر الاماراتيين الى تلك الدول دون تأشيرة دخول.

وقال الدكتور اكهارد لوبكيماير سفير المانيا في أبوظبي إنه أصبح بمقدور الاماراتيين ابتداء من اليوم دخول المانيا دون الحصول على تأشيرة (شنغن).

وأضاف لوبكيماير لوكالة الأنباء الألمانية أن الاتفاقية تقضي بإلغاء التأشيرات لمواطني دولة الإمارات والسماح لهم بالسفر إلى أي دولة عضو في الشنغن لمدة تصل إلى 90 يوما دون انقطاع خلال فترة 180 يوما.

وتابع “بدأ تطبيق هـذا الإلغاء قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ رسميا”.

وتابع “انا سعيد للغاية إزاء اطلاق حرية السفر بدون تأشيرة لمواطني دولة الإمارات إلى دول منطقة شنغن الأوروبية، هذا هو يوم للاحتفال بما يشكل علامة بارزة في العلاقة بين الإمارات وأوروبا، والإمارات وألمانيا”.

وتابع “كانت ألمانيا مدافعا قوياً عن الإعفاء من تأشيرة الدخول، إن الاتصال المباشر بين المواطنين من البلدين يشكل عنصراً حيوياً في العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين الإمارات وألمانيا”.

ولفت الى أن “السفر بدون تأشيرة سيسهم في مواصلة تعزيز هذه العلاقات من خلال جذب المزيد من مواطني الامارات الى المانيا” ، مشيرا الى أن “ألمانيا تصدر سنوياً أكثر من 50 ألف تأشيرة شنغن لمواطني دولة الامارات، وهذا ما لم يعد الآن ضروريا، فقد أصبح شيئا من الماضي”.

وقال السفير “يمكن للمواطنين الإماراتيين الآن الصعود إلى الطائرة والسفر كلما يحلو لهم ودون الحاجة إلى عناء تقديم طلب التأشيرة، سواء كانوا يأتون كسياح أو في زيارات عمل أو للحصول على العناية الطبية، وهم موضع ترحيب في ألمانيا”.

وتابع “نأمل أن يستفيد المواطنون الاماراتيون من هذا الاعفاء من التأشيرة ويأتون لزيارتنا في ألمانيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا شو بدنا احسن من انهم يجوا يصرفوا مليارات بأوروبا يالهم من اغبياء