محافظ شانلي أورفا : لن نسمح بالتظاهر و الاحتجاج ضد السوريين .. سيبقون هنا كأنهم في وطنهم

قال عز الدين كوتشوك محافظ مدينة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا إنهم لن يسمحوا للمواطنين الذين تجمعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتنظيم مسيرة جماهيريّة احتجاجًا على وجود اللاجئين السوريين في المدينة يوم الأحد المقبل.

وأضاف كوتشوك: “سمعنا أن ثمة أقلية لا تمثل شعبنا موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي ستخرج بمسيرة جماهيريّة عبر تنظيم وهميّ. لكنني أقول لهم من الآن إنني بصفتي محافظ مدينة شانلي أورفا أصدرت قرارا بحظر هذه المسيرة”.

وأشار كوتشوك خلال مشاركته في حفل افتتاح جمعية المهاجرين والأنصار للأُخوّة السورية التركية، إلى إن مجموعة من المواطنين تجمعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد السوريين أوضحت أنها ستنظم مسيرة يوم الأحد بهدف الاحتجاج على وجود السوريين في المدينة، موضحا أنهم لن يسمحوا بأي شكل من الأشكال بتنظيمها.

وأضاف كوتشوك قائلا، بحسب ما نقلت عنه الأناضول : “إن موقف تركيا من سوريا والسوريين لم يتغير إطلاقًا منذ عام 2011 حتى الآن. ونظرتنا إلى إخوتنا السوريين هي أنه حقيقة توجد حدود بين الدولتين –تركيا وسوريا- ولكن هذه المنطقة كانت دولة واحدة قبل سنوات طويلة، ولهذا ليس ثمة شيء تغير الآن في نظرة تركيا للسوريين؛ فقد شهدنا سويًا الأقدار والثقافة نفسها على مدى ألف عام تقريبًا. وسيبقى إخواننا السوريون في تركيا وكأنهم في وطنهم حتى تنعم سوريا بالسلام والطمأنينة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رُبَّ أخٍ لك لم تلده أمُّك.
    كنّا نتمنى أن نرى إخوان لنا من العرب يكنون لنا شعوراً كهذا بعد أن كانت أبوابنا و قلوبنا مفتوحة لهم على الدوام و لكنا لم نرى منهم إلا جفاءً لم نفهم سببه و هاهم الأتراك أفاضوا علينا أخُوّةً ما كنّا لنتوقعها و بها ملكوا قلوبنا فنحن شعب كريم و إن أنت أكرمت الكريم ملكته.
    نسأل الله الكريم رَبَّ العرش العظيم أن يجزيهم عنا كل الخير.