أوباما : الكلور في حد ذاته ليس سلاح كيماوي .. و لكن إن تأكد تقارير استخدامه في مهاجمة المدنيين سنضع نهاية لذلك !

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما انه إذا تأكدت تقارير عن هجمات بغاز الكلور في سوريا فان الولايات المتحدة ستعمل مع المجتمع الدولي لوضع نهاية لها.

وأبلغ أوباما مؤتمرا صحفيا بعد قمة مع حلفاء الولايات المتحدة الخليجيين انه اطلع على تقارير عن استخدام الكلور في قنابل لها تأثير أسلحة كيماوية.

وأضاف انه في حين أن الكلور في حد ذاته ليس مصنفا كسلاح كيماوي إلا أن استخدامه في مثل هذه الهجمات قد يكون محظورا.

وقالت مصادر دبلوماسية أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقق في مزاعم عن عشرات من الهجمات بغاز الكلور مؤخرا في قرى سورية لكن حكومة الرئيس بشار الأسد ترفض السماح لها بالوصول إلي تلك المواقع.

وقال أوباما إذا أصبح لدينا المعلومات التي نحتاجها فإننا سنعمل مرة أخرى مع المجتمع الدولي والمنظمة المكلفة بمراقبة تقيد الحكومة السورية وسنتواصل مع مناصرين للأسد مثل روسيا لوضع نهاية لها.

وقال اوباما : “السبب في اننا لم نتدخل هو ان الاسد تخلى عن اسلحته الكيماوية… ذلك ليس تكهنا من جانبنا. ذلك أكدته في الواقع المنظمة المكلفة دوليا بالقضاء على الاسلحة الكيماوية”.

وأضاف : “لا أظن انه يوجد اناس كثيرون في المنطقة يشعرون بخيبة أمل ان الاسد لم يعد يملك أحد اكبر مخزونات الاسلحة الكيماوية في اي دولة على كوكب الارض … تلك المخزونات جرت إزالتها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اوباما نذل ابن نذل شيعي زرعه الشيعة واوصلوه الى البيت الابيض فهم واليهود سواء لان مذهبهم اسسه يهودي هو ابن سباالاترون الاسم حسين كل من يدخل الاسلام يسمى محمد او احمد او عبد الله الا حسين اوباما وانتظروا الايام لان الافعال اصبحت واضحة

  2. الصعلوك الملون في البشرة والتصرف لم ولن يتغير فكلامة مثل افعالة ولكن العربان صحوا شبة متأخرين! صح النوم ياشباب وخاصة عندما وصلت النار لأسفل العبائعة ( اليمن ). منذ متى يسمح بأستعمال غاز الكلور السام الخانق في الحروب ياصعلوك الزمان؟ يظهر انك اثنى عشري! عفوا انت انثى عشري لذلك عندك فرس وحشي بشهادة منشاء ولكن بدون شهادة حسن نية وسلوك لكلاكما……..

  3. لا عموا ابوما شو هالحكي هذا الكلور يضاف للكوكا كولا وبيبسي والشعب الامريكي بيشربوا كل يوم. شو كيماوي شو مصدي وتخبيص روح نام روح. وبكرا بحلا مائة حلال.

  4. #اوباما : يقول لبشار نحن ما عنا مشكلة . كان عنا مشكلة معو منشان السلاح الكيماوي والزلمة سلمو . يعني خلص ليش نعادي الزلمة وبالنسبة لبقية الاسلحة الي عم يضرب شعبو فيها معلش مسموح لك حتى الكلور , هاد مو كيماوي مسموح
    ……………….. لك يلعنك اوباما والله اذا صار الشعب السوري داعش ماتلومو . فعلن نحن قلنا مالنا غيرك ياالله . والله ما النا غيرك يا الله .
    لك المجرم بشار خلى داعش تدخل على تدمر منشان مايعيف شي بسوريا قبل ما يتخوزق لانو عرفان انو رح يخوزق ولو طال الزمن

  5. الا هذا عم يغرد
    مو عرفان الله وين زاتو…
    احنا انا الله ومابدنا مانيت حدا….

  6. افشل رئيس امريكي عالاطلاق – هذا عم يدعي ر به انو الايام تمشي بسرعة وتخلص ولايتو ويرتاح..رئاسة امريكا طلعت اكبر منه بكتير……وجع…