تركيا : القبض على عصابة سورية تبيع نقوداً نحاسية للسوريين و الأتراك على أنها ” نقود ذهبية أثرية “

ألقت عناصر الأمن التركي القبض على خمسة أشخاص سوريين بتهمة تزوير قطع نقدية ذهبية، وذلك في مدينتي أنقرة، و مرسين، حيث تقوم  المجموعة بتصنيع قطع نقدية نحاسية في أحد المصانع على الأراضي السورية، وتطلى القطع النحاسية بماء الذهب، ويصك عليها شارات ورموز تعود للحقبة البيزنطية.

واعترف أحد أفراد المجموعة، الذين تم إلقاء القبض عليهم بوجود 50 شخصا في تركيا يقومون بترويج هذه القطع المعدنية النحاسية على أنها قطع ذهبية، تعود إلى العهد البيزنطي أو ما يسمى قطع نقدية قسطنطينية.

ويقوم أعضاء المجموعة، بحسب ما أوردت صحيفة “عربي 21″، ببيعها لمحلات ذهب يديرها سوريون وأتراك، كما يبيعونها لبعض الأفراد في المنازل والمحلات التجارية، ويبلغ سعر القطعة النحاسية الواحدة 100 دولار، أو ما يعادل 275 ليرة تركي، ويشترط هؤلاء أن تكون الكمية المراد شراؤها من قبل الزبون كبيرة.

وتابعت الشرطة التركية التحقيقات مع الأفراد الذين تم إلقاء القبض عليهم، وبدأت بكشف أسماء أفراد شبكة تزوير العملة النقدية وملاحقتهم، فيما استعانت ببعض التفاصيل من الأفراد الذين تم بيعهم هذه النقود وكانوا ضحية للمجموعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. صادفت واحد منهم باسطنبول وكان في منتهى اللياقة . وزعم انه يعمل كوافير .وأنه وجد النقود في منزل قديم باسطنبول وبأنه يحتاج مساعدة لبيعها كونه لايعرف اللغة التركية . فأعطاني انطباع على أنه عثر على كنز ولكنه لا يعرف كيف يتصرف به . فقلت له الافضل ان اسلمك للشرطة وهي ستعطيه نسبة من الذهب ……. ياجماعه حد علمي كان جنبي بغمضه عين صار فص ملح … وداب .
    الله يحميكن من الطمع لانو ضر ومنافع