سلطات الأسد تعوض مزارعي اللاذقية بأكثر من نصف مليار ليرة

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ضرورة الإسراع بإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالتعويض عن الأضرار بالمحاصيل الزراعية نتيجة العواصف وموجة البرد والصقيع التي ضربت مناطق محافظة اللاذقية خلال فصل الشتاء الماضي.

وسيتم يتم تحويل هذه التعويضات إلى المصارف المعنية خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم. جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للجنة الخاصة بتقدير التعويض عن الأضرار بالمحاصيل الزراعية نتيجة الظروف الجوية القاسية التي تعرضت لها محافظة اللاذقية.

وقال منذر خيربك مدير الزراعة باللاذقية بحسب ما نقل عنه إعلام النظام : ” إن الأضرار تركزت على محاصيل الحمضيات والزراعات المحمية، حيث وصل عدد المتضررين إلى 29132 مزارعاً منهم 751 مزارعاً في قطاع الزراعات المحمية، مشيراً إلى أن منطقة جبلة كانت نسبة الأضرار فيها مرتفعة بشكل ملحوظ عن بقية المناطق الأخرى “.

كما أشار زاهر تويتي مدير صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية باللاذقية إلى أن المبلغ الإجمالي للتعويضات المقدرة للمحاصيل الزراعية المتضررة وصل إلى أكثر من 520 مليون ل.س ،مشيراً إلى أن التعويضات المقدرة للأضرار بالنسبة للأشجار المثمرة 5% من قيمة تكلفة الإنتاج ، وحوالي 10 % من قيمة تكلفة الإنتاج للزراعات المحمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من مال أبوه بده يعوضهين وإلا من خزينة الدولة ومال الشعب ؟ معليش فمن يضحك أخيراً يضحك كثيراً يا كلاب .