موهبة البيانو ” السورية – التركية ” تامبي أسعد يعزف في الكونغرس الأمريكي

عزف موهبة البيانو “السورية – التركية” تامبي أسعد جاموق في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي ليلة أمس الخميس للفت الأنظار إلى الوضع في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول أن السفارة التركية إلى جانب اللجنة الدولية للإنقاذ، قامت بدعوة تامبي البالغ من العمر 16 عاما لعرض خاص ضمن معرض خاص للصور يحمل موضوع اللاجئين السوريين في قاعة مكتب “رايبورن هاوس” في كابيتول هيل مقر الكونغرس الأمريكي.

وذكر تامبي أنه جاء إلى الولايات المتحدة ليقول للناس إن الحرب لا تزال (مستمرة) في سوريا، وأن الشعب لا يزال يعاني بسبب الحرب. وأضاف: “أنا لست صحفيا ولا جنديا… لدي رسالة أقدمها للناس من خلال موسيقاي”.

وحل تامبي في المرتبة الثانية بين 20 عازفا في مسابقة ستوكهولم الدولية الرابعة للموسيقى في الأسبوع الماضي، كما حل في المرتبة الأولى في المسابقة الدولية الخامسة في مدينة “مولاكر” الألمانية في 2 نيسان الماضي، وهو يسعى للانضمام إلى المعهد الموسيقي في نيويورك.

ويقول مدرب تامبي رستم آفجي: “إن من السهل القول إنه حل في المرتبة الثانية أو الأولى، إلا أنه حقق ذلك خلال شهور، في حين تدرب نظراؤه لخمس سنوات”.

من جهته، ذكر السفير التركي لدى الولايات المتحدة سردار كيليج في تصريح له قبل العرض: “إن اكتشاف موهبة تامبي الموسيقية هي منارة للأمل قادمة من حرب أهلية مدمرة في منطقة لا تخرج كثيرا من الأخبار السارة”.

وأضاف السفير: “نتمنى أن يسلط هذا العرض في قاعات الكونغرس مزيدا من الضوء على الحاجة إلى التعاون لتحقيق السلام لملايين الأفراد الذين لا زالوا يعانون بسبب الصراع السوري”.

وقد تقدم تامبي بطلب للحصول على الجنسية في نهاية عام 2014، في عملية طويلة وصعبة. وأثمرت جوده في النهاية بعد ظهوره في برنامج تلفزيوني إلى جانب منتجه الموسيقي. ووقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مرسوم صار بموجبه تامبي مواطنا تركيا. وصادق على المرسوم رئيس الوزراء و24 وزيرا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هاد من الاقليات .. تامبي تركماني من تركمان سوريا المضطهدين من قبل المعارضة و النظام