فنزويلا تريد 100 دولار سعراً للنفط و تعمل من أجل اتفاق مع منتجين خارج أوبك

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الجمعة إن بلاده تعمل من أجل إبرام اتفاق جديد بين منظمة أوبك ومنتجين من خارجها لتحقيق استقرار أسعار النفط وذلك في أوضح مؤشر جدي على تجدد السعي من أجل عودة الأسعار إلى 100 دولار للبرميل.

وتواجه فنزويلا نقصا في السيولة وتحتاج بشدة إلى تعافي سوق النفط ، بحسب وكالة رويترز.

وقال مادورو بعد لقائه أمير دولة قطر “إننا نعمل حاليا من أجل اتفاق يرجى التوصل إليه في يونيو حزيران فيما يتعلق بإعلان بين اوبك وبعض من أهم المنتجين (للنفط) في العالم لتحقيق استقرار السوق في النصف الثاني من العام.”

ولم يتضح إلى أي مدى نجحت هذا الجهود مع انتعاش أسعار نفط برنت نحو 50 في المائة من مستوياتها المتدنية في يناير كانون الثاني إلى اكثر من 65 دولارا للبرميل.

وتأتي تصريحاته بعد شهر من قول مسؤولين روس إنهم أجروا مشاورات نشطة “على نحو لم يسبقه مثيل” مع بلدان أوبك لكن لم تتحقق نتائج ملموسة من هذه المناقشات.

ولم يبدر عن مسؤولين من روسيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم أي مؤشر على أنهم مستعدون لخفض إنتاجهم.

وأضاف رئيس فنزويلا قوله إنه “من مصلحة بلاده وبلدان أوبك استقرار اسعار النفط حول 100 دولار للبرميل في الأجل المتوسط.”

ويختلف هذا الرأي مع رأي كثيرين آخرين في منظمة اوبك ويقول معظمهم إنهم لا يتوقعون عودة مثل هذا الأسعار قبل مضي سنوات. وكانت بعض مصادر اوبك قالت إن الأعضاء الخليجيين الرئيسيين في اوبك يأملون أن يستقر سعر الخام عند نحو 70 دولارا للبرميل.

وكان مادورو نفسه قال في يناير كانون الثاني إن الأسعار لن تعود إلى 100 دولار وقال لمواطنيه “فلينعم علينا الله.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حكومة شافيز و حكومة مادورو فاسدة, سرقو اموال الدولة تحت شعار الاشتراكية, اكبر دخل بتاريخ فنزويلا من عائدات البترول و البلد الآن بوضع مزري, نقص بمواد الغذاء, العملة بالحضيض, سوء حالة امنية ……..كلهم فاسدين, اذا شبهنا مادورو بالحمار فإننا نهين الحمار