وفاة شيخ بحريني طاف حول الكعبة سباحة عام 1941

تفاعل عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع خبر وفاة الشيخ البحريني علي العوضي الذي طاف حول الكعبة سباحة حينما كان صبياً في وقت السيل الذي أجتاح مكة المكرمة والحرم المكي في عام 1941م.

الشيخ علي العوضي الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 86 عاماً بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية، كان قد أوضح في لقاء تلفزيوني – تداوله المغردون أيضاً – قصة طوافه حول الكعبة سابحاً، حيث ذكر أنه في العام 1941م كان يدرس في مكة المكرمة وعمره وقتها 12 عاما، وهطلت أمطار غزيرة في ذلك العام استمرت أسبوعًا كاملًا ليلاً ونهاراً حتى تحولت إلى سيولٍ جارفة اجتاحت مكة كلها ، بحسب ما ذكرت صحيفة القدس العربي.

وأضاف الشيخ العوضي أنه في آخر يوم من أيام المطر، قرر مع أخيه واثنين من أصدقائه وأستاذهم الذهاب إلى الحرم المكي، فوجدوا أن المياه غطت الحرم إلى ارتفاع تراوح بين 5 و6 أقدام تقريبا، ووقف الجميع يتفرجون على المشهد، حتى طرح هو عليهم فكرة أن يطوفوا حول البيت الحرام سباحةً، فنزل مع أخيه وأحد أصدقائه لتنفيذ تلك الفكرة، وهما الجالسان كما يبدوان في الصورة على عتبة باب الكعبة المشرفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. أذا شاء الله عز وجل سيكافئه بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
    أنت ليش مزعوج من الموضوع , وبعدين قبل ما تتهكم على الدين و تتفلسف على الناس , عرفنا على أنجازاتك العظيمة يا (سوري من أمريكا) ولا يمكن مفكر حالك أذا صرت بأمريكا بتكون حققت أكبر إنجاز بالتاريخ وصار بحقلك تتمسخر على الدين وتوعظ الناس بما ليس فيك يا (سوري من أمريكا).

  2. هههههههههههه
    قلتللي استفيقوا
    والله ياحبيبي انت اللي خليك نايم
    هههههه
    مسكين والله
    لكن مو بايدك

  3. توسع الكون، كروية الأرض، الانهار العذبة في البحار و كتير شغلات موجودة ب كتاب عمرو قرون. واترك الجراِثيم و الطفرات مليار سنة ما بتشكل مخلوقات. ف مين الفهمان و مين النايم

  4. ليك هادا عند توفى الله يرحمو . الفيس والتويتر والانيستغرام والدنيا والارض والشرق والغرب كلللللو حكي عنو وتحدث عن الي عملو . وكلو بفضل هادا الدين طبعا” .
    طيب انت بكرا بس تموت ويرتاح منك كوكب الارض . صدقني رح يستكترو عليك كم الف دولار منشان يدفنوك ورح يحرقو جثتك ب200 او 300 دولار .
    شايف الدين تبعنا شو بيعمل . والالحاد تبعك شو بيعمل ؟

  5. العما اذا طلع الشي الي انت عمتكذب فيه حقيقة . رح تنبعص بعصة بحيات عمرك مارح تنساها

  6. انت لست سوري ولست عربيا بل انت ملحد لاتعرف الله
    تب الى ربك قبل فوات الاوان

  7. من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون .
    الحياة الطيبة بالقناعة والرضى والرزق الحسن وغير ذلك، والصواب أنها حياة القلب ونعيمه وبهجته وسروره بالإيمان ومعرفة الله ومحبته والإنابة إليه والتوكل عليه،

  8. ولك قرررررد بقطع ايدي لو مو انك قاعد بالاذقية جوا سوريا بشي كوفي شوب ومحسب حالك بامريكا

    قررررررد ولو مااجحشكم لما بتحكوا على الدين

  9. ممكن تشرح لنا ما فائدة ان تكتب انك في أمريكا وما علاقة هذا بالموضوع ؟ وكثير منكم من الذين يفتخرون بأنهم في أميركا يعيشون في أحياء درجة عاشرة بين القوارض والمزابل ويعرف كلمتين انكليزي ويعمل حاله انه نسي اللغة العربية ثم يعتقد نفسه فيلسوف ويبدأ بالتنظير على ابناء بلده الذين ليسوا في امريكا باستخدام لغة عامية ركيكة ! والله ولد صغير في الصف الثاني يكتب بلغة أفضل منك !