ألمانيا : 130 ألف لاجئ سوري على أراضينا و لدينا إمكانية لزيادة العدد

دعت ألمانيا والاردن المجتمع الدولي الى تكثيف الجهود من اجل إيجاد حل لـ “الأزمة السورية”.

وقال وزير خارجية المانيا، الذي قام أمس بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين، شمال المملكة والذي يأوي نحو 80 الف لاجىء، ان “المانيا قدمت حتى الآن 210 ملايين يورو مساعدات للاجئين السوريين وللدول المستضيفة لهم”، مشيرا الى ان المانيا “تستضيف الآن 130 الف لاجئ سوري وهناك امكانية لزيادة هذا العدد”.

واضاف انه “سيتم بحث هذا الموضوع مع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي حول امكانية استقبال دول الاتحاد للاجئين سوريين بنظام الحصص، سنرى اذا بامكاننا تطبيق هذا النظام”، مشيرا الى ان “المشكلة انه ليس هناك دول كثيرة في اوروبا مستعدة لاستقبال اللاجئين”.

وتابع “يجب انهاء الحرب في سوريا وخلق ظروف تمكن اللاجئين من العودة، اعرف ان هذا صعب للغاية ولن يحدث خلال الاسبوع القادم او الشهر القادم”.

من جهته، اكد وزير خارجية الأردن ناصر جودة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، “ضرورة ايجاد حل سياسي لانهاء المعاناة الانسانية غير المسبوقة”، مشيرا الى ان “الاردن يستقبل حوالى 1,5 مواطن سوري على الارض الاردنية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مضحك. انتو وقفوا إهداء الاسلجة للأكراد و اللاجئين الالمان (إسرائيل) و مابعود حد بدروس ارضكم و عيشو لحالكون على كيفيكم.